ما هي فوائد الكيراتين للشعر؟

فوائد الكيراتين للشعر

الكيراتين هو نوع البروتين الذي يعزز صحّة شعرك، بشرتك، وأظافرك. يمكن وجود الكيراتين في الأعضاء الداخلية والغدد.

كما يمكن الحصول على الكيراتين من الريش والقرون والصوف من الحيوانات المختلفة ويستخدم كعنصر في مستحضرات تجميل الشعر. بما أن الكيراتين هو لبنة البناء الأساسية لشعرك، يعتقد بعض الناس أن مكملات الكيراتين والمنتجات والعلاجات يمكن أن تساعد في تقوية شعرك وجعله يبدو أكثر صحة. من الفوائد التي اشتهر بها الكيراتين:

ias
  1. الناس الذين يستخدمون الكيراتين على شعرهم يشيرون إلى أن شعرهم أكثر سلاسة
  2. يعمل الكيراتين من خلال تهدئة الخلايا التي تتداخل لتشكيل خيوط الشعر
  3. طبقات الخلايا، وتسمى بشرة الشعر، تمتص الكيراتين، مما يؤدي إلى تكثيف الشعر وتعزيز لمعانه
  4. الكيراتين يجعل الشعر المجعد أقل تجعدًا، وأسهل في التصفيف، مع مظهر أكثر استقامة

لتحصل على منافع الكيراتين، عليك زيارة صالون مصفف الشعر، ويتم وضع كريم يحتوي على الفورمالديهايد على شعرك قبل جفافه وفرده. بمجرد تطبيق الكريم، يُطلب منك الحفاظ على جفاف شعرك لعدة أيام. عند زيارة الصالون لغسل المواد الكيميائية، يتم تطبيق علاج آخر يعمل على "ضبط" تأثيره ليدوم مدة طويلة. هذه الطريقة تستمر لمدة 12 أسبوعًا.

لا يمكن لأمصال الكيراتين والشامبو والبلسم، أن تقدم انفسها كعلاج الكيراتين في الصالون، لكن هذه الطرق تجعل الشعر أكثر مقاومة للضرر وتؤدي إلى إصلاح الشعر الذي جف من الحرارة وصبغ الشعر.

من الطرق الأخرى أيضاً، يمكنك العثور على مكملات الكيراتين الموجودة في أي متجر للأطعمة الصحية تقريبًا. مكملات الكيراتين تأتي في شكل مسحوق وكبسولات، هي لا تخلو من المخاطر، إذا أفرط الشخص في استخدامها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية