مذيعة "العربية" لم تتمالك نفسها: 8 ذكور في منتخب إيران للسيدات!

لاعبات في المنتخب أثناء التدريب (GETTY IMAGES)

لاعبات في المنتخب أثناء التدريب (GETTY IMAGES)

تداول مرتادو مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر مذيعة قناة "العربية" سهير القيسي تضحك على خبر وجود 8 لاعبين ذكور في منتخب إيران للسيدات فما حقيقة هذه "الفضيحة".

"فضيحة" رياضية تهز منتخب إيران للسيدات بعد الإعلان عن أسماء 8 لاعبين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات خلال الأعوام الماضية" ثم تضحك القيسي. هذه المرة رأينا ملامحها على عكس ملامح المعلق عصام الشوالي الذي أربكته فتاة جميلة.

ias

تبرر بعدها الموقف "أنا أضحك لأن هناك خبرا مضحكا جدا في البداية".

تعود القضية إلى عام 2008 عندما جرى الحديث للمرة الأولى عن وجود رجال في منتخب السيدات. من روّج للخبر كان محمد مرتضى نجاد رئيس نادي "شن ساي ساوه" و2 من المدربات. حينها تم تكذيب الخبر.

ست سنوات تم التعتيم على الخبر حتى نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تقريرا تؤكد فيه اكتشاف وجود 4 رجال لم يتموا تغييرهم الجنسي أو أنهم يعانون من اضطرابات في التطور الجنسي.

https://www.youtube.com/watch?v=pqbKslBrWRw

> الأربعة أصبحوا ثمانية!

مؤخرا نقل موقع قناة "العربية" تصريحا لمجتبی شريفي وهو "مصدر مقرب من اتحاد كرة القدم" مفاده أن 8 لاعبين وليس 4 مثلوا منتخب إيران للسيدات خلال الأعوام الماضية.

بحسب "العربية" تحدث شريفي إلى موقع "نادي الصحافيين الشباب" الإيراني وسمى أول حرف فقط من أسماء هؤلاء اللاعبين.

أضاف شريفي أن "هناك لاعبين ذكورا مثلوا النوادي على مستوى الدوري الإيراني للنساء وعند الاعتزال حضروا بمظهر الرجال والبعض منهم استمر بمهمة التدريب في فرق كرة القدم للسيدات".

حتى الآن لا تعليق من الإتحاد والخبر لم ينتشر بقوة في وسائل الإعلام العالمية. حتى أن من نشر الخبر الجديد من وسائل الإعلام الغربية ينسب مصدره إلى "العربية" نفسها.

قناة "الجزيرة" القطرية نشرت أيضا تقريرا عن "الفضيحة"، وقالت أن الجميع يترقب رد الإتحاد عليها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية