ما هي أنسب طريقة لعلاج صداع مقدمة الراس؟

علاج صداع مقدمة الراس

هناك الكثير من العلاجات للصداع. يمكن للأدوية أن تخفّف الألم، لكن تغيير نمط حياتك للسيطرة على الإجهاد وتجنب بعض الممارسات من الحلول الجيدة أيضا، التي يمكن أن تردع الصداع.

أنواع مختلفة من العلاجات للصداع في مقدمة الرأس:

ias
  • مسكنات الألم: مثل الأسيتامينوفين، الأسبرين، أيبوبروفين، أو نابروكسين، وعادة ما تساعد. لكن كن حذراً، فإن تناول الكثير من هذه الحبوب يمكن أن يعرقل علاج الصداع. إذا كنت بحاجة إلى تناول هذه الأدوية في كثير من الأحيان، راجع الطبيب. لا تعطي الأسبرين لشخص يقل عمره عن 19 عاما.

  • التريبتان triptans: من الأدوية المفيدة والدعامة الأساسية لعلاج الصداع. وهي تشمل إليتريبتان (ريلباكس) eletriptan (Relpax)، ناراتريبتان (أميرج) naratriptan (Amerge)، ريزاتريبتان (ماكسالت) rizatriptan (Maxalt)، سوماتريبتان (إيميتريكس) sumatriptan (Imitrex)، زولميتريبتان (زوميغ) zolmitriptan (Zomig)، وغيرها. يمكنك أخذها على شكل حبوب أو حقن أو رذاذ الأنف.

  • الإرغوتامين ergotamine: اسمه أيضاً ديهيدرورغوتامينdihydroergotamine DHE، ويعالج أيضا الصداع. يمكنك الحصول عليه كحقن أو رذاذ الأنف.

  • النوم : النوم يقلل من التوتر والذي يسبب الصداع بدوره. حاول تنظيم ساعات نومك وأخذ القسط الكافي من النوم.

  • القرنفل: يستخدم فى علاج صداع التوتر، وللحصول على أكبر فعالية منه قم بطحن بعض القرنفل واستنشق رائحتها عندما تشعر بالصداع.

  • الزيوت العطرية: الزيوت العطرية كزيوت النعناع واللافندر والبابونج… هي معروفة بمفعولها المهدىء للأعصاب والذي يخفف بشكل كبير من حدة الصداع وبسرعة مذهلة. يمكنك استخدام هذه الزيوت لتدليك المنطقة من رأسك حيث الألم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية