أخيراً... أفضل علاج تشقّق القدمين في يومين فقط!

علاج تشقق القدمين في يومين فقط

يعاني العديد منا من مشاكل جلديّة في القدم لأسباب عديدة تؤثّر على صحّة القدم وعلى مظهرها الذّي يبدو قبيحاً بعض الشيّء.

التّشقّق يحصل بسبب جفاف الجلد وسماكته، فتظهر هذه التّشققات والفواصل. هو يؤثّر سلباً على القدم، ويفقده اللّيونة والمرونة، وقد تزيد المشكلة عند الضّغط عليه والوقوف لفترات طويلة وأثناء المشي حافياً.

ias

لعلاج هذه المشكلة الجلديّة المزعجة، تعرّف إلى أبرز الخلطات السّحرية المفيدة:

  • العسل: العسل يعتبر من الأطعمة التي تفيد الجسم بشكل عام، ومن أهم المكوّنات الموجودة في بعض الخلطات التي تعالج الكثير من الأمراض. ضع نصف كوب من الماء الفاتر في وعاء كبير وأضف كوب من العسل. اخلط المزيج وانقع القدمين فيه لمدّة نصف السّاعة، وافرك الجلد بلطف. عليك تطبيق هذه الطّريقة مرّتين خلال الأسبوع.

  • البقدونس: من الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة المفيدة للجسم، مثل الفيتامينات التي تمنح المرونة للبشرة وتنتج الكولاجين المفيد للبشرة. قطّع القليل من البقدونس وأضف إليها القليل من الماء الدّافئ وامزجهما بوعاء واسع. انقع القدمين لمدّة نصف السّاعة وكرّر العمليّة كل يوم لمدّة أسبوع.

  • الحليب: امزج كوب من الحليب مع ملعقتين من السّكر البني ونصف كوب من زيت جوز الهند و5 أكواب من الماء الدّافئ. انقع القدمين لمدّة 20 دقيقة في هذا المزيج وكرّر العمليّة كل يوم قبل النوم لمدّة أسبوع. الحليب غني بالفيتامينات وبالعناصر الغذائيّة التي تقشّر البشرة وتزيل الخلايا الميتة لتنمو الخلايا الجديدة. هو من المكوّنات المرطبة للبشرة والمحاربة للجفاف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية