وصفات طبيعية لعلاج الشعر الدهني!

علاج الشعر الدهني للرجال

يكون الشعر دهنيا، إذا كانت فروة الرأس تفرز الزيوت بشكل كثيف حتى لو استحممت أكثر من 3 مرات في الأسبوع. هذه المشكلة يعاني منها العديد من الرجال والنساء أيضا، وتشكل مصدر إزعاج يؤثر على نفسية الشخص خاصة الذي يعمل دائما على تحسين مظهره ويحافظ على النظافة الشخصية في المجتمع.

ias

غالبا ما يكون الشعر الدهني سببا أساسيا لظهور القشرة والحكة في فروة الرأس، وهي من الأمور التي تربك الرجال الذين يسرعون للحد من هذه المشكلة. من أبرز الحلول والوصفات للشعر الدهني:

  • خل التفاح: من الطرق الفعالة المعروفة بمكافحة آثار الدهون الظاهرة على فروة الرأس، من خلال الأحماض الموجودة فيه والتي تساعد على موازنة مستوى الهيدروجين في فروة الرأس مما يؤدي بالتالي الى التحكم بإفرازات الزيوت والحد منها. الطريقة: تمزج ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء، ويشطف الشعر به بعد غسله جيدا بالشامبو، ويترك لدقائق قليلة ثم يغسل بالماء البارد. تطبق هذه العملية مرتين في الأسبوع.

  • البندورة: يتفاعل البندورة مع فروة الرأس بنفس الطريقة التي يتفاعل فيها خل التفاح، فكليهما يسيطران على الإفراز المفرط للزيوت والدهون التي تتسبب بهذه المشكلة، والتي تترك وراءها آثار قشرة الشعر البشعة. الطريقة: يمزج عصير البندورة مع ملعقة صغيرة من القصار ويطبق على فروة الرأس مرتين في الأسبوع لمدة 30 دقيقة. ويغسل بالماء البارد.

  • الشاي: من العلاجات الرائعة التي تمكنت من حل مشكلة دهون فروة الرأس، الشاي الذي يحتوي على حمض التانيك الذي يمنع تراكمها بين الشعر لأنه يضيق المسام. الطريقة: ضع في كوب من الماء القليل من أوراق الشاي الأسود، ويغلى المزيج لمدة 10 دقائق. بعدما يصبح باردا، يوضع لمدة 5 دقائق على فروة الرأس ويغسل بعدها بالشامبو. تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية