علاج التهاب الحلق الشديد بطرق منزلية

علاج التهاب الحلق الشديد

التهاب الحلق هو شعور مؤلم ومزعج أو جاف في الحلق، هو واحد من أكثر الأعراض شيوعاً والتي غالباً ما تظهر في فصل الشتاء، بعد التعرّض للبرد والصقيع.

تحدث معظم حالات التهاب الحلق بسبب العدوى، أو بسبب عوامل بيئيّة مثل الهواء الجاف. هذا الإلتهاب غير مريح ومزعج وسيختفي من تلقاء نفسه.

ias

من أنواع الإلتهابات، التهاب البلعوم الذي يؤثر على المنطقة خلف الفم، والتهاب اللوزتين وهو تورّم واحمرار في اللوزتين، والأنسجة الرخوة في مؤخرة الفم، والتهاب الحنجرة هو تورم واحمرار في الحنجرة.

يمكنك علاج التهاب الحلق في المنزل باتّباع هذه الطرق:

  • الإسترخاء والراحة لإعطاء نظام المناعة الخاص بك فرصة لمكافحة العدوى.

  • غرغرة بمزيج من الماء الدافئ و 1/2 ملعقة صغيرة من الملح.

  • شرب السوائل الدافئة التي تشعرك بالإرتياح في الحلق، مثل الشاي الساخن مع العسل، ومرق الحساء، أو الماء الدافئ مع الليمون. شاي الأعشاب أيضاً هي مهدئات مناسبة لالتهاب الحلق.

  • تبريد الحلق عن طريق تناول أطعمة باردة مثل الآيس كريم.

  • امتصاص قطعة من الحلوى الصلبة.

معظم حالات التهاب الحلق تتحسن في غضون أيام قليلة إذا اتبعت هذه النصائح في المنزل. الإلتهابات البكتيرية مثل الحلق العصبي تحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية، وخصوصاً إذا كانت الأعراض حادّة مثل صعوبة في البلع أو التنفس، أو تصلّب في الرقبة، أو ارتفاع في درجة الحرارة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية