ما هي الطرق لعلاج البواسير بالثلج؟

علاج البواسير بالثلج

استخدام الثلج للبواسير هو علاج طبيعي فعال. ويمكن استخدامه لتخفيف الألم، والحكة، ولتورّم البواسير.

ومن المعروف أن المعالجة بالثلج تعمل مع كل الأشخاص الذين يعانون من البواسير المتضخمة ويواجهون صعوبة في المشي أو الجلوس.

ias

كيف يعمل الثلج؟

عند استخدام مكعبات الثلج في منطقة المستقيم، فإنه يخدر المنطقة بينما يقلّل في الوقت نفسه من الإلتهاب الحادّ. كما يساعد الثلج في تقليل الألم المرتبط بالبواسير عن طريق تخدير المنطقة في المستقيم بأكمله حتى لا تشعر بالألم.

بعض الناس يفكرون في استخدام علاج الثلج مباشرة بعد حمام المقعدة الدافئ، وهو بدوره أي الحمام يؤدي إلى تمدّد الأوتار الشرجية الدافئة بفضل الحرارة المنخفضة التي يوفّرها الثلج.

تساعد هذه الطريقة الأوردة على تقوية البواسير، وتخفيفها، والتخلص منها في نهاية المطاف. هذه هي واحدة من أسهل وأسرع الطرق للتخلص من الألم والتهيج نتيجة البواسير.

عليك وضع أكياس الثلج على منطقة الشرج لمدة 20 دقيقة على الأقل لتخدير المنطقة المصابة. ويمكنك تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج فعالة.

ما هي الأعراض الجانبية؟

معالجة الثلج للبواسير ليس لها أي آثار جانبية. لكن، يجب أن تكون حذراً أثناء استخدام هذه الطريقة.

ما هي النصائح المفروض الإلتزام بها؟

يمكنك إدخال مكعبات الثلج الملفوفة بقطعة قماش رقيقة في المستقيم للوصول إلى المنطقة المصابة، لكن لا تفرط في ذلك أي في تطبيق هذه الطريقة. ولا تستخدم الثلج مباشرة على الجلد.  يجب عليك تضمين الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي وممارسة الرياضة اليومية والحفاظ على نمط حياة صحي لتجنب تكرار هذه الحالة.  يعدّ الثلج علاجًا فعالًا للبواسير الخارجية. يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البواسير وتوفير الإغاثة الفورية. لكن هذا وحده لا يكفي، إنما يوفّر الراحة المؤقتة فقط من الألم والتورم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية