وصفات طبيعية تساعد في علاج الام الركبة المؤلمة والموجعة!

علاج الام الركبة طبيعيا

يتعرّض الإنسان لبعض الأوجاع او الآلام في مناطق محدّدة من جسمه تجعله أحياناً يعجز عن التحرّك او التنقّل. الأوجاع في منطقة الظهر او الركبة، هي من الآلام التي تصيب كبار السنّ او البالغين في العمر.

ias

يحدث إذاً ان تصيب منطقة الركبة اي المنطقة الفاصلة بين الفخذ والساق بعض الإضطرابات او الالتهابات او حتى بعض الإصابات في الهيكل العظمي للساق او حتى في الغضروف المفصلي او في مفصل الركبة.

آلام الركبة، كغيرها من الأوجاع يمكن ان تتخلّص منها ببعض الوصفات الطبيعية والمنزلية بعيداً عن المسكّنات والمهدّئات. فقد أثبت فعاليتها في تخفيف وتهدئة الآلام بأسرع وقت ممكن!

1-زيت الخردل:

إذا كنت من محبّي الطبّ البديل، اليك هذا الحلّ الطبيعي والفعّال. اخلط القليل من زيت الخردل الساخن مع فصّ واحد من الثوم وصفّي الخليط جيّداً. دلّك منطقة الركبة بهذا الخليط وغطّي هذه المنطقة بالمنشفة. اتبع هذا العلاج مرّتين يومياً لمدّة أسبوع واحد لتلاحظ الفرق. يساعد زيت الخردل في تحسين الدورة الدموية في الجسم والتخفيف من الالتهابات خاصّة التهابات المفاصل المؤلمة.

2- اللافندر:

الكثير منّا يعرّفون عنه باسم الخزامى. نبته ذات أزهار باللون البنفسجي ورائحة منعشة وجميلة. للتخفيف من آلام منطقة الركبة، ننصحك ان تقوم بفرك ركبتك بطريقة دائرية بالقليل من زيت الخزامى.

3- الزنجبيل:

تكلّمنا كثيراً في السابق عن فوائد الزنجبيل الجنسية والصحّية، لكن لم نركّز على فعاليته في تخفيف الآلام. يعتبر الزنجبيل من أفضل مضادّات الالتهابات الطبيعي والصحّي: فهو سيخلّصك من كل التورّم او الألم الذي تشعر به. ببساطة، افرك ركببتك بزيت الزنجبيل 3 مرّات يومياً لتلاحظ النتيجة المذهلة.

4- الحليب والكركم:

يحتوي الكركم على الموادّ الكيميائية التي تساعد على تقليل الألم وتخفيف الإلتهابات. اشرب إذاً كوب من الحليب الساخن مع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة من العسل الطبيعي يومياً قبل النوم لتتأكّد ان الألم زال نهائياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية