فكر مرتين قبل ان تلتقط الصور في دولة الامارات العربية!

عقوبة التصوير في الامارات العربية

نهتمّ كثيراً في عطلة الصيف ان نختار الوجهة السياحية الأجمل والأكثر متعةً لهذا يكون الخيار محيّراً وصعباً بعض الشيء.

البعض منّا يتّجه الى اختيار البلدان التي يستغرق الوصول اليها ساعات طويلة لا بل أيّام حيث يجدون متعة كبيرة في البقاء على متن الطائرة وقطع المسافات الطويلة عبر المحيطات والقارّات.  البعض الآخر، يفضّلون اغتنام الفرص واكتشاف روعة بعض البلدان العربية مثل لؤلؤة الخليج او حتى دولة الامارات العربية المتحدّة او دبي المدينة التي لا تنام.

ias

إذا كنت تنوي ان تختار الإمارات العربية المتحدّة كوجهتك للعطلة المقبلة، عليك ان تدرك هذا الأمر الأساسي: التصوير الفوتوغرافي ممنوع! في دولة الإمارات، هناك قائمة من الممنوعات التي يجب عليك التقيّد بها بما فيها التصوير في الأماكن الخارجية والعامّة دون أخذ إذن من الأشخاص المتواجدين هناك قد يعرّضك لعقوبات مثل السجن عمّا لا يزيد عن 6 أشهر وغرامات مالية.

الى جانب ذلك، لا يحقّ لك ابداً ان تقوم بتصوير قصور ومنازل الأمراء او حتى المقرّات الحكومية والرسمية والسفارات او حتى للطائرات في المطارات لأنك بهذه الطريقة تتعدّى على خصوصية الدّولة وأحكامها ونتيجتها؟ السجن لمدّة 3 أشهر وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

لكن هل كنت تعلم أنه لو ظهر شخصٌ ما عن طريق الخطأ في صورك التي التقطها في المجمّعات التجارية باستطاعته ان يتقدّم بشكوى تحت عقوبة "تصوير شخص بدون إذن" وضعها القانون الإماراتي حيث ستمكث في السجن لفترة لا تزيد عن السنتين وغرامة لا تزيد عن 20 ألف درهم!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية