هكذا يصنّع كأس العالم.. فهل هو فعلاً من ذهب؟

طريقة صناعة كاس العالم والمواد المستخدمة لصناعته

تعتبر كرة القدم أشهر رياضة في العالم والأكثر متابعةً، خاصة كأس العالم الذي ينتظر الجميع كل 4 سنوات ليشاهدون منافسة 32 فريقاً على مدى 30 يوماً يتنافسون جميعهم للحصول على هذا الكأس.

يتساءل البعض كيف تتم صناعة هذه الكأس، وهل هو فعلاً مصنوع من الذهب الخالص؟ سنكشف اليوم كل ما يتعلق بعملية تصنيع الكأس التي تحلم فيها جميع المنتخبات حول العالم.

ias

تقوم شركة GDE Bertoni الإيطالية بصناعة الكأس الذهبية، وهي تتولى هذه المهمة منذ 10 سنوات تقريباً، فضلاً عن أنها مسؤولة عن تحضير جميع الميداليات والجوائز الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم.

في الحقيقة، لا يتم تصنيع كأس العالم من الذهب الخالص كما كنا نعتقد، فهو مطليّ بالذهب فقط، على عكس النسخة الأصلية التي يملكها الإتحاد الدولي لكرة القدم والتي تم صناعتها عالم 1974.

يبلغ طول النسخة الأصلية 36.8 سنتيمتراً أمّا وزنها فهو 6.2 كيلوغراماً، وهي مصنوعة بنسبة 75% من الذهب الخالص من عيار 18 قراط. لا تعطى هذه الكأس لأي فريق، فالفريق الفائز يحتفظ بالنسخة الأصلية لمدة 4 سنوات ويعيدها من جديد مع بداية البطولة الجديدة وليستلم البديلة عنها ويحتفظ بها.

تبلغ قيمة النسخة الأصلية لكأس العالم حوالي 10 ملايين دولار، مع العلم انها كلفة صناعتها عام 1974 كانت حوالي 50 ألف دولار أمريكي فقط. أما بالنسبة للنسخة المعدة لكأس العالم 2018 الذي يقام في روسيا، فقيمتها لا تتعدى الـ150 ألف يورو فقط.

إقرأ أيضاً: بالفيديو افضل 10 اهداف في كاس العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية