بعد السراويل.. طرق تقنية حديثة في السعودية لمواجهة "ساهر"

الأجهزة الجديدة

الأجهزة الجديدة

يستغل كثير من قائدي السيارات في السعودية التقنية الحديثة التي تكشف لهم نظام "ساهر" في الطريق وما تقدمة لهم من خدمة يرونها جلية.

يعتبر البعض الأكر فكرة جريئة أذا انها تنقذهم من دفع نتيجة اخطاءهم اثناء القيادة ولكها ايضا تعتبر مخالفة صريحة لتعديهم النظام مثل أجهزة "فالنتينوون" و"كوبرا باند".

ias

من أجل ذلك حذرت وزارة الداخلية من استخدام الأجهزة التي تبين وجود نظام "ساهر" في الطريق، متوعدة بمعاقبة كل من يبيعها أو يضعها في سيارته، وأشارت إلى أن ساهر وضع ليحافظ على الأرواح والممتلكات، واستخدام أي جهاز مضاد له يعتبر مخالفة للقانون.

كما يروج كثيرون في مواقع التواصل الاجتماعي مثل حراج وغيرها لأجهزة تصل قيمتها 3 آلاف ريال لا يتجاوز وزنه كيلوغرام، والذي يرصد وجود الكاميرات على الطريق قبل 400 متر من الوصول إليها تكشف الرادارات وكاميرات مراقبة السرعة.

يعمل الجهاز الذي لا يتجاوز حجمه كف اليد عن طريق وصلة يتم وضعها مكان "قداحة السيارة"، ويضيء باللون الأحمر في حال كانت هناك كاميرا لساهر، أو أي كاميرا للمرور في المنطقة.

الجدير بالذكر أنه يبدو أن بعض الطرق الأخرى مثل تغطية جوانب من لوحة السيارة التي يرى البعض أن بها شريحة، ووضع السروال عليها ولفها بالغتره وحتى تكسيرها وكل الوسائل التي تنتشر في الإنترنت وبين بعض الشباب والمراهقين بحجة أنها تحد من قدرات "ساهر" هي غير قادرة على ذلك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية