بالفيديو.. "ساهر" يبتكر طريقة عجيبة للإختباء هذه المرة

داخل فان "ساهر"

داخل فان “ساهر”

تستمر الأخبار حول كاميرا "ساهر" في المملكة العربية السعودية. هذه المرة أخطأت في إيجاد مكان ترصد فيه سيارات المارة فكان أن نشر مواطن مكانها.

الإنتقام من كاميرا "ساهر" أخذ أشكالا مختلفة في الفترة الأخيرة. هذه الكاميرا الثابتة في مناطق والمتحركة في أخرى هدفها رصد المخالفات المرورية بغية الحد منها.

ias

إلا أن البعض يتهم هذا النظام بالتلاعب بأرقام السرعة وغيرها، الأمر الذي تنفيه السلطات نفيا قاطعا.

أحدهمعلّق السروال على الكاميراواصفا عمله بـ"البطولي"، وآخر أشعل النار بأخرى في حي النسيم في الرياض.

أما الجديد، فهو إنتشار شريطين قصيرين على موقع "يوتيوب" يظهر اختيار الفان لمكان نصب الكاميرا. يبدو أن الخيار لم يكن موفقا.

على طريق الحناكية في المدينة المنورة، رُصدت "ساهر" هذه المرة. نشر مواطن مشاهد يبيّن كيف أن "الفان" اختبأ خلف حمولة تراب لرصد المخالفات.

مصّور الشريطين وصف ما جرى بـ"الوقاحة"، سائلا "أين المسؤولين عن هذا النظام؟".

https://www.youtube.com/watch?v=ohk1z8R4IgA

يذكر أن نظام الرصد الآلي هذا يستخدم شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات والذي بدوره يقوم بالتحقق من المخالفة فنياً.

من ثم يطلب معلومات المالك من قاعدة البيانات ليصار بعدها إلى المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية.

على الرغم من أن هذا النظام قلل نسبة الوفيات، إلا أن بعض المواطنين يعيبون عليه عدم وضع إشارات السرعة الكافية في كل منطقة.

https://www.youtube.com/watch?v=RjGSKX-PVGY

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية