تصفّح صور جسر لندن الشهير الشاهق فوق نهر التايمز!

صور جسر لندن الشهير

جسر لندن، من العمران المميز الذي يمتدّ على نهر التايمز بين بورو هاي ستريت في ساوثوورك وشارع الملك وليام في مدينة لندن.

بالإضافة إلى هذا الجسر، تمتد العديد من الجسور المسماة "لندن بريدج" على نهر التايمز بين مدينة لندن وساوثوارك في وسط لندن.

ias

المعبر الحالي، الذي فتح لحركة المرور في عام 1973، هو جسر العارضة مربع بني من الخرسانة والصلب (حديد التسليح).

الجسر من القرن التاسع عشر، ويحلّ بدوره محل هيكل من القرون الوسطى مبني من الحجر وعمره 600 عام. وسبق ذلك سلسلة من الجسور الخشبية، التي بناها المؤسسون الرومانيون في لندن.

يقف الجسر الحالي عند الطرف الغربي لبركة لندن ويتم وضعه على بعد 30 مترًا (98 قدمًا) من المنبعيات السابقة. وقد تميزت كنيسة سانت ماغنوس الشهيد على الضفة الشمالية وكاتدرائية ساوثوورك على الشاطئ الجنوبي بنهج الجسر الذي يرجع إلى العصور الوسطى.

حتى افتتاح جسر بوتني في عام 1729 ، كان جسر لندن هو العبور الوحيد لنهر التايمز في كنغستون عند نهر التايمز. وقد تم تصوير جسر لندن في أشكاله المتعددة، في الفن والأدب والأغاني.

يحدّد المعبر منطقة على طول الضفة الجنوبية لنهر التايمز، بين جسر لندن وجسر البرج، والتي تم تصنيفها كمنطقة لتحسين الأعمال.

يمتلك Bridge House Estates الجسر الحديث ويحافظ عليه، وهي مؤسسة خيرية مستقلة تنتمي إلى العصور الوسطى وتشرف عليها شركة City of London Corporation.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية