اكتشف الجمال والروعة في جزيرة بنانا في لاغوس نيجيريا

جزيرة بنانا في لاغوس

جزيرة بنانا هي جزيرة رائعة وفاخرة موجودة في لاغوس نيجيريا، وواحدة من أكثر الأماكن تكلفة في العالم.

بنيت هذه الجزيرة الإصطناعية على الأراضي المستصلحة في ايكويي-لاجوس. من وجهة نظر جوية، شكل الجزيرة يشبه شكل الموزة، من هنا كانت تسميتها "جزيرة الموز".

ias

هي من أجمل الجزر في العالم، تقع في لاغوس لاغون وترتبط على شمال الشرق بجزيرة Ikoyi من خلال طريق. هي أكثر أحياء نيجيريا الباهظة الثمن والمكلفة – على قدم المساواة مع الدائرة السابعة في باريس، لا جولا في سان دييغو، كاليفورنيا وأحياء شيبويا أو روبونجي في طوكيو.

مساحتها حوالي 1.6 مليون متر مربع، وهي مقسّمة إلى حوالي 535 قطعة تتراوح مساحتها من 1000 متر مربع و 3000 متر مربع. هي مكان من الفخامة والعظمة، وعالم مختلف تمامًا عن أجزاء أخرى من البلاد.

تتميّز بالأنظمة الكهربائية وشبكات إمدادات المياه، 24 ساعة-إمدادات الكهرباء، والأمن مشدد للغاية، وتخطيط الطريق جيد، ومياه الصرف الصحي مركزية النظام ومعالجة النباتات متوفّرة.

الجزيرة أغلى مكان في نيجيريا وواحدة من أكثر الأماكن كلفة في أفريقيا لامتلاك منزل. الملكية على جزيرة الموز بالدولار، ومتوسط تكلفة شراء شقّة من ثلاث غرف نوم هو 2 مليون دولار. ومع ذلك، إذا كنت تريد التجوّل في الجزيرة لبعض الوقت، وليس لشراء العقارات، يمكنك استئجار شقّة مقابل حوالي 150000 دولار سنوياً.

وعادة ما تكون قطعة الأرض النموذجية في الجزيرة ما بين 4 مليون دولار و6 مليون دولار، وأرخص بناء قد يكلّفك أكثر من 8 ملايين دولار. لكن بسبب أسعار العقارات المرتفعة على الجزيرة، حوالي 60 ٪ من المباني المكتملة حاليا فارغة ولا يعيش فيها أحد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية