ثغرة يكشفها الباحثون تسمح بمراقبة اتصالات اصحاب هواتف سامسونج

ثغرة تسمح بمراقبة اتصالات اصحاب هواتف سامسونج

ثغرة تسمح بمراقبة اتصالات اصحاب هواتف سامسونج

إكتشف بعض العلماء والمتخصصين في مجال التكنولوجيا ثغرات كثيرة في الهواتف الذكيّة تؤثّر على الجهاز أو على المستخدم، كما أنّها مادّة مهمّة يصطاد من خلالها قراصنة التكنولوجيا ضحاياهم.

يبدو أن الثغرات ليست موجودة في هواتف ابل فقط، فقد إكتشف الباحثون المتخصصون في أمن المعلومات أن هناك ثغرة أمنية موجودة في بعض هواتف سامسونج تسمح بالتنصت ومرابة الإتصالات عن بعد.

ias

عرض الباحثون نتائج إختبارهم ضمن معرض Pwn2Own الذي يقام في طوكيو عاصمة اليابان، وقد أثبتوا في المسابقة أن نظريّتهم صحيحة بحيث استطاعوا اعتراض المكالمات وتسجيلها.

تبيّن من خلال الإختبار ان الثغرة موجودة في هواتف سامسونج جالاكسي اس 6 واس6 ايدج ونوت 4 ويعود سببها لمشكلة في شريحة معالجة الإشارة أو المعروفة بإسم Baseband ممّا يسمح بإستخدامها لتحويل الإتصال إلى خوادم وهمية وبالتالي مراقبة الإتصال.

هذا الخادم الوهمي يصبح صلة وصل بين المتصل والمتلقي وبالتالي يصبح الإتصال مراقبا من دون أن يشعر أي منهما بأي تغيير أو تحويل للإتصال.

لم يكشف الباحثون عن تفاصيل أكثر من ذلك بل فضلوا إبقاء التقنيّة المستخدمة للمراقبة سريّة وذلك بهدف حماية أصحاب هذه الهواتف من المراقبة ولكنّ الغريب في الامر أن شركة "سامسونج" لم تعلّق بعد على هذه الفضيحة فهل ستحاول أن تجد الحل؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية