ثغرة تطيح بنظام iOS 9 وتكلف ابل 5 ملايين دولار!

ثغرة بنظام iOS 9 تكلف ابل ملايين الدولارات

ثغرة بنظام iOS 9 تكلف ابل ملايين الدولارات

شهد نظام "iOS 9" الجديد والخاص بشركة آبل، رواجاً كبيراً لعشّاق الشركة الأمريكيّة ولكن هذا لم يمنع بعض مستخدمي أيفون من تقديم الشكاوى حول أمور أزعجتهم في هذا النظام.

لعل أبرز الأمور المزعجة التي شكا منها المستخدمون هي أن هذا النظام يستخدم إشارات بيانات الهاتف لتعزيز خدمة الـWIFI خاصّة عندما تكون هذه الأخيرة ضعيفة نسبيّاً.

ias

هذه الطريقة المعتمدة في تعزيز إشارة الـWIFI تؤدي إلى تسهيل عملية إختراق البيانات الخاصة بالمستخدم بسرعة خاصّةً في حال كنت تعاني من ضعف إشارة الـWIFI بشكل دائم.

هذه المشكلة كانت الدافع الأوّل لزوجين بأن يرفعا دعوى بتاريخ 23 أكتوبر 2015، على شركة آبل بسبب هذه الثغرة وقد طالبا بتعويض يصل لـ5 ملايين دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن هذين الزوجين حذّرا مستخدمي أيفون من القيام بإستعمال نظام iOS 9 والسبب الأساسي هو ميّزة WIFI Assist التي تتيح الإنتقال من ميزة الإتصال بالإنترنت الموجودة على الهاتف إلى الإتصال بالـWIFI بشكل تلقائي.

ستتكلّف شركة آبل ملايين الدولارات بسبب هذه الثغرة فيبدو أن المستخدمين سئموا من المشاكل في نظام iOS وخاصة iOS 9 الذي أُطلق في 16 سبتمبر الماضي فهل ستجد الشركة الحل بأسرع وقت؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية