تونس... سياحة متنوّعة ثقافياً وشاطئياً وعمرانياً!

تونس سياحة متنوعة

غالباً ما يُنظر إلى تونس على أنها مجرّد وجهة شاطئية، حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية المذهلة والأشياء التي يمكن للمغامرين القيام بها قبالة الشواطئ الرملية.

هي فعلاً كذلك، وتتميّز بأماكن جذب عديدة، بكثبان كبيرة من الصحراء الكبرى، وأطلال ضخمة قديمة، ومدن غريبة والتي تعتبر موطنًا لتشابك واسع من الأسواق. فيها الكثير من الثروات الثقافية التي تركها الرومان وراءهم، أما تاريخ الإمبراطوريات العربية قد منح البلاد بعض من أجمل الأمثلة على العمارة الإسلامية في المنطقة.

ias

من الأماكن السياحية في تونس:

El Djem Amphitheater

استمتع بالنظر إلى جدران المدرج الروماني العظيم، هذه الآثار الرومانية محفوظة بشكل لا يصدق وهي أبرز معالم تونس السياحية وأحد أفضل الأمثلة على العمارة المدارية التي بقيت في العالم، تذكّر بقبضة روما الكبرى ذات مرة في شمال أفريقيا. لا يزال بإمكانك السير في الممرات تحت الحلبة، أو الصعود إلى أعلى المستويات.

Carthage

مدينة قرطاج هي من المواقع التراثية، وهي مدينة الفينيقيين المارين للبحر في الحروب البونيقية. تجلس المدينة القديمة بجانب البحر وسط ضواحي تونس، وهي أعظم المدن. هي مهمة للغاية تاريخياً، ولا ينبغي لأي زائر أن يفوت زيارتها.

Sidi Bou Said

تبدو سيدي بو سعيد، قرية ذات أبعاد صغيرة، تتميّز بالأزقّة المطليّة باللون الأبيض، إطارات النوافذ المصنوعة من الحديد المطاوع، والأبواب الزرقاء الملونة. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الإسترخاء في فترة ما بعد الظهيرة، وذلك ببساطة للإستمتاع بأجواء مريحة، وربما الإنغماس في بقعة التسوق في أحد الأكشاك التي تعرض الأغراض الحرفية واليدوية.

Grand Erg Oriental

تغطي الصّحراء الكبرى في تونس الجزء الأكبر من المناطق الدّاخلية للبلاد، وأجمل ركن في الصحراء هو حقل الكثبان الرملية المعروف باسم غراند آرج الشرقية Grand Erg Oriental. هذه الكثبان الرملية الجميلة هي مشهد سريالي ورائع للموجات الضخمة، التي تتشكل من رمال الصحراء المتغيرة باستمرار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية