هل تتساءل عن أماكن السياحة في دبلن إذا كنت تريد زيارتها؟

السياحة في دبلن

تقع مدينة دبلن Dublin في خليج واسع، بين Howth في الشمال ورأس Dalkey في الجنوب. نهر ليفي، الذي يصب في الميناء، يقطع المدينة إلى قسمين.

تمتد عدة جسور بين الشمال والجنوب، أشهرها جسر أوكونيل O’Connell. أعطت عاصمة أيرلندا للعالم الشخصيات الأدبية الشهيرة مثل ييتس Yeats، بيكيت Beckett ، جويس Joyce، شو Shaw، وايلد Wilde، فضلاً عن العديد من الأماكن السياحية.

ias

تصفّح صور أهم المعالم السياحية في دبلن:

Cliffs of Moher

هي الأكثر زيارة في أيرلندا، ترتفع المنحدرات إلى أكثر من 411 متر فوق الأطلسي في خط الساحل البري. خذ بعض الوقت للمشي على طول الجرف لمشاهدة مناظر جزر آران، وشاهد الجيولوجيا والبيئة للمنحدرات في مركز الزّوار. في الطرف الجنوبي الغربي من منطقة بورين، توجد منطقة في مقاطعة كلير التي تضمّ المناظر الطبيعية البرية الصخرية لمنتزه بورين الوطني، والمنحدرات.

Blarney Castle and Cork

قم بجولة لمشاهدة معالم المدينة في الرّيف الأيرلندي المورق والمتعرّج وقم بزيارة Cork و Cobh، وتعرف على قلعة بلارني التي تستحق رؤية حدائقها الجميلة والتسوق في مطاحن Blarney Woolen الشهيرة في القلعة، وهي عبارة عن 1824 مطحنة أصبحت اليوم مركزًا للنسيج الأيرلندي والحياكة.

Connemara and Galway Bay

على الرغم من أنها رحلة طويلة عن طريق ركوب القطار حتى Mallow، يمكنك أن تخطط لتناول وجبة الإفطار في الطريق قبل ركوب الحافلة للتجول في الريف. ساحل غرب إيرلندا، شمال خليج غالواي، هو واحد من الخلجان الرملية الرائعة. داخل المنطقة تفرّج على الجبال الوعرة والبحيرات والقرى من الأكواخ المسقوفة بالقش.

Phoenix Park and Dublin Zoo

تقع حديقة حيوان دبلن في فينيكس بارك على بعد 18 دقيقة سيرًا على الأقدام من Collins Barracks. هذه هي أكبر حديقة حضرية مغلقة في أوروبا، حوالي 1750 فدان، مما يثير الدهشة لأن دبلن هي عاصمة صغيرة نسبياً. مئات الغزلان تجوب الحدائق، وسوف ترى منزلاً جميلاَ يعود إلى القرن الـ 18 وهو للسفير الأمريكي في أيرلندا. حديقة حيوان دبلن تجذب أكثر من مليون زائر سنويًا، ويعود تاريخها إلى عام 1830، وتعدّ ثاني أقدم حديقة حيوانات في أوروبا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية