لا تتخلّى عن تمارين شدّ البطن والأرداف السحرية لتحقيق لياقة البدن!

تمارين شد البطن والارداف

التّرهلات تصيب الجسم في كل مناطقه، لكن البطن والأرداف من أكثر المناطق المتضرّرة التي لا بدّ من إيجاد حلّ سريع لها.

البطن والأرداف قد لا تصيبها الحركة كثيراً، إلّا إذا كانت هذه المناطق في الجسم هي المستهدفة من خلال بعض التمارين الرياضية المخصّصة لها والمعروفة بإزالة الترهلات منها وشدّ عضلاتها.

ias

من أفضل التمارين الرياضية التي عرفت بدورها الفعّال في شدّ البطن والأرداف عند الرجل لتحقيق لياقة البدن:

  • تمرين العجلة: يشبه هذا التمرين تمرين الدراجة. عليك الإستلقاء على ظهرك أرضاً ووضع يديك خلف رأسك، ثمّ ابدأ بتحريك الرجلين كما لو كنت تقود الدراجة واستمرّ قدر المستطاع لدقائق حتى تتمكن من الإستفادة منه. كرّر هذا التمرين كل يوم لأكثر من خمس دقائق.

  • تمرين الركوع: استلق على الركبتين واليدين مع الحفاظ على الوجه والجسم الموجّه نحو الأرض. حاول تحريك الرجل اليمنى إلى الوراء لتصبح الأرداف بموازاة الظّهر، ثمّ استبدل الرجل اليمنى باليسرى وعاود الحركة نفسها. هذا التمرين مفيد لإزالة البطن وشدّ الأرداف ومناسب كثيراً لكل مناطق الجسم.

  • المشي بوضع الجلوس: قف مستقيماً ثمّ حاول اتخاذ الوضعية كما لو كنت جالساً على الكرسي. حاول المشي مع الحفاظ على مدّ اليدين إلى الأمام، مع الظهر المستقيم. هذا التمرين مميز لكنه صعب ويتطلّب مجهوداً كبيراً.

  • نط الحبل: من أحسن التمارين المفيدة لكل الجسم، تمريننط الحبل هو الذي يعتبر الوسيلة الفعالة لشد الأرداف وإزالة دهون البطن وشدّه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية