إليكَ أفضل أنواع كرياتين مونوهيدرات لأداء أفضل أثناء ممارسة تمارينك الرياضية

كرياتين مونوهيدرات

أفضل أنواع كرياتين مونوهيدرات

يُعتبَر كرياتين مونوهيدرات واحد من المكمّلات الغذائيّة الأكثر فعاليةً وشهرة في عالم اللياقة البدنية، حيث أنّ تناوله يؤدّي دورًا مهمًا في تعزيز الأداء الرياضي وزيادة كتلة العضلات أثناء ممارسة تمارين المقاومة والكارديو، ومع توفّر العديد من الأنواع في السوق، يصعب على الكثيرين اختيار ما يناسبهم.

ias

سنقدّم لكَ في هذا المقال أفضل أنواع كرياتين مونوهيدرات التي يمتصّها جسمك بسرعة، بالإضافة إلى بعض التوجيهات المهمّة أثناء اختياره.

أفضل الأنواع من هذا المكمّل الغذائي

تتعدّد أنواع كرياتين مونوهيدرات وتختلف قدرة الجسم على امتصاصها والاستفادة منها باختلاف المكوّنات الموجودة في المنتج الذي يعزّز من استغلال فوائد ممارسة الرياضة، لذلك سنكشف لكَ عن أبرزها:

أفضل منتجات كرياتين مونهيدرات
كيفيّة اختيار منتجات كرياتين مونهيدرات

كرياتين مونوهيدرات

أظهرت الأبحاث أنّ تناول كرياتين مونوهيدرات يساهم في تحسين أداء التمارين القصيرة والمكثّفة مثل رفع الأثقال، حيث يعزز إمدادات الطاقة للعضلات، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تراكم الماء داخل العضلات، ممّا يؤدي إلى زيادة حجمها وتحفيز نموّها.

كرياتين هيدروكلوريد

يحتاج هذا المنتج إلى أقلّ جرعة من غيره إلّأ أنّه يُعطي نفس الطاقة، وعادةً ما يتناوله الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأمعاء والجهاز الهضمي.

كرياتين كريستال أمينو

يتميّز كرياتين كريستال أمينو بأنّه أسرع امتصاصًا من غيره من المنتجات، ممّا يُعطي أداءًا أفضل ونتائج أسرع، وعادةً ما يعتمده الأشخاص الذين يبحثون عن التقدّم بفعالية.

كرياتين مونوهيدرات ميسيلار

وهو من الأنواع التي تذوب وتتحلّل بسرعة، ممّا يسمح للجسم بامتصاصها بشكلٍ أكبر وبالتالي يُعطي كردّة فعلٍ طبيعيّة أفضل النتائج وأسرعها. عادةً ما يتمّ تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الهضم.

كرياتين نترات

يتميز كرياتين نترات بتأثيراته البيولوجيّة الفريدة من نوعها، والتي تعزّز الأداء الرياضي بشكلٍ ملحوظ وتعطي شحنةً من الطاقة تدوم طويلًا.

بعض التعليمات والتوجيهات

قبل الحصول على كرياتين مونوهيدرات، من الضروريّ استشارة الطبيب المختصّ من أجل ضمان سلامتكَ، حيث يجب اختياره وفقًا للأهداف الرياضيّة المرجوّة والحال الصحيّة التي تتمتّع بها. ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وقدّمنا لكَ أهم نصائح لاختيار ملابس رياضية رجالية للنادي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية