هكذا تشحن 70% من بطارية الهاتف خلال 20 دقيقة!

تقنية جديدة لشحن الهواتف الذكية بسرعة فائقة

تقنية جديدة لشحن الهواتف الذكية بسرعة فائقة

مع تطوّر التقنيات الحديثة في عالم الهواتف الذكية، أصبح الهاتف يحتاج لطاقة أكبر، مما جعل فكرة شحن البطارية أساسية في إستعمال الهاتف، فأصبح هاجس كل شخص وحاجة ضرورية لذلك تم إبتكار شواحن للسيارات وشواحن محمولة.

عملت شركة "ميديتيك" التايوانية على إيجاد حل لمشكلة شحن الهواتف، ووصلت بإبتكار تقنية جديدة تحمل إسم "Pump Express 3.0" من شأنها تسريع عملية الشحن بسرعة قياسية.

ias

بحسب تقارير الشركة، ستسمح هذه التقنية للمستخدمين بالإستفادة من شحن 70% من بطارية الهاتف خلال مدة لا تتجاوز الـ20 دقيقة وهذا يعني أنها تفوقت على تقنية "Quick charge 3.0" التي تقدّمها معالجات كالكوم والتي تضمن شحن بنسبة 50% خلال 30 دقيقة.

عملت الشركة في هذه التقنية على تقنين كمية الحرارة التي ترافق عملية الشحن من خلال طريقة "Direct charging" التي تعمل في الهواتف التي تشحن بمنفذ من نوع "USB Typ-C" وبالتالي ستتضمن هذه الطريقة شحنا بكمية أكبر وبوقت أقل.

هذه التقنية ستطرح هذا العام وسيتم إستعمالها في الهواتف التي ستزود بمعالجات من نوع "Helio P20" لتنافس معالجات Qualcomm التي تستولي على معظم الهواتف الذكية الموجودة في الأسواق حالياً.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة عززت أيضاً تقنية تسمح بحماية الهاتف من أي خطر كهربائي من خلال تزود الشواحن بـ20 آلية حماية وبذلك ستحمي هذه التقنية من أي خطر في الشحن خاصة في ظل إنتشار حوادث الشحن والحرائق التي سببتها.

إقرأ أيضاً: كيف تفرق بين الشاحن الأصلي والتقليد لتفادي الحريق؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية