هل عادت نوكيا لتكتسح سامسونج وآبل؟

تسريبات حول مواصفات هاتف نوكيا سي 1 الجديد

تسريبات حول مواصفات هاتف نوكيا سي 1 الجديد

بعد أن إشترت شركة مايكروسوفت قطاع الأجهزة والخدمات لشركة نوكيا في العام 2014، بدأت هذه الأخيرة تعمل على عودتها لعالم إنتاج الهواتف الذكيّة، فانتشرت الشائعات حول هاتف "نوكيا سي 1" الذي سيصدر في عام 2016.

تعود نوكيا بقوّة بعد أن غابت عن سوق الهواتف وهي تهدف لإحتلال صدارة المبيعات من جديد، وبناء على ذلك قامت الشركة الفنلنديّة بالعمل على هاتف بمواصفات مميّزة.

ias

بحسب المعلومات التي تم تسريبها، سيتم طرح هاتف "نوكيا سي 1" بطرازين الأول يبلغ حجم شاشته 5.0 إنش أمّا الثاني فيبلغ حجم شاشته 5.5 إنش ولكنّ كلاهما بدقة 1080 بيكسل.

يأتي هذا الهاتف بذاكرتي تخزين يختار منها المستخدم المناسبة لرغباته وحاجته فالأولى حجمها 32 جيجابايت والثانية حجمها 64 جيجابايت وكذلك الامر بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي أو ذاكرة الرام فالاولى بحجم 2 جيجابايت والثاتية بحجم 3 جيجابايت.

يعمل هذا الهاتف عن طريق نظامي "أندرويد" أو "ويندوز 10". يختار المستخدم النظام المناسب له وذلك لكي تشمل الشركة نسبة أكبر من السوق.

إضافة إلى ذلك سيتم تزويده بكاميرا تبلغ دقّتها 13 ميجابيكسل إضافة إلى كاميرا أماميّة بدقّة 5 ميجابيكسل ويمكنك إختيار الطراز الثاني المزودّ بكاميرا خلفيّة بدقة 8 ميجابيكسل وأُخرى أماميّة بدقّة 5 ميجابيكسل.

يبقى هناك بعض المعلومات التي لم يتم تسريبها بعد، فضلاً عن أن المعلومات التي حصلنا عليها لم نوضح ما إذا كان الهاتف الأكبر حجما سيكون مزوّد بالذاكرة الأكبر والكاميرا الأدق لذلك تبقى المعلومات الأهم هي التي ستكشف عنها الشركة رسميّاً فهل ستعود نوكيا المنافس الأقوى لباقي الشركات؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية