خططا لشهر عسل في فرنسا.. فرُحّلا من أوروبا إلى الأبد

لم يستطيعا عيش اللحظة

لم يستطيعا عيش اللحظة

كان يرغب سعودي بشهر عسل مميز مع زوجته في فرنسا، إلا أن خطأ صغيرا قلب حياته رأسا على عقب. بدل أن يستيقظ أمام برج إيفل رُحّل واستيقظ في مطار الملك فهد بالدمام!

يبتغي كل عريس وزوجته قضاء شهر عسل رائع في بلدان وأماكن تشبه الجنة، لكن ما حصل مع هذا الثنائي السعودي غريب جدا.

ias

في التفاصيل، وحسب ما روت صحيفة "مكة" خطط سعودي (لم تذكر الصحيفة إسمه) مع زوجته لقضاء عطلة الزواج في فرنسا والتمتع بأجوائها.

حصلا على تأشيرة "شنجن" من السفارة الفرنسية فيما جعل مكتب السفريات محطتهما الأولى فرانكفورت الألمانية.

وصلا المدينة المذكورة وفيما كانا يستعدان لإجراء ترتيبات الدخول، فتفاجآ بأن السلطات الألمانية أوقفت هذه الترتيبات على الفور واعتبرت وجودهما "تهديدا أمنيا" لها.

أما السبب فشرحه للصحيفة المذكورة مسؤول شؤون المواطنين في القنصلية السعودية في فرانكفورت عبدالله المعجل الذي شرح أن برلين على حق في اتخاذ هذا الإجراء لأن وجهة الثنائي الأولى يفترض أن تكون باريس وليس فرانكفورت طالما أن التأشيرة تم طلبها من السفارة الفرنسية.

عليه، وبسبب خطأ مكتب الحجوزات تم ترحيلهما :"على أقرب رحلة برفقة حراسة أمنية إلى مطار الملك فهد بالدمام" وضاع حلم شهر العسل الإستثنائي.

أما المفاجأة الكبرى، على ذمة صحيفة "مكة"، أن العريس وزوجته سيمنعان من دخول الإتحاد الأوروبي برمته الذي يشدد إجراءاته بعد الأحداث الأمنية التي تشهدها بعض دوله.

العريس والعروس الخائبان يسعيان اليوم إلى استرداد كلفة 25 ألف ريال تم دفعها لمكتب الحجوزات. قد يسترد المبلغ لكن كيف سيعيشان وقد منعهما من دخول 28 بلدا إذا ما احتسبنا أن بريطانيا لم تخرج من الإتحاد بشكل رسمي حتى الآن.

هذا وينصح بالتحقق من الأنظمة قبل الوصول إلى أي بلد خاصة أن مدير وكالة للسفر والسياحة راشد المقيط أكد شرعية ما حصل لهذا السعودي، مهاجما "جهله" بشكل غير مباشر. فانتبهوا!

قد ترغب أن تقرأ: ذهبت إلى شهر العسل بمفردها وشاركت زوجها الصور!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية