كيف يمكن تجهيز شنطة السفر قبل موعد العطلة؟

تجهيز شنطة السفر

عندما تقرّر الذّهاب في عطلة إلى بلد ما، أوّل ما تفكّر فيه هو جمع الأوراق اللّازمة والملفات الضّرورية للحصول على تأشيرة الدخول.

بعد الوصول لهذه الخطوة، سوف تجد أن توضيب شنطة السفر هو من الأمور الثانوية لتتمكّن من السفر بذهن مرتاح ولتجمع كل الأغراض الضرورية للسفر، سواء كانت الرحلة للعمل أو بهدف الإستجمام.

ias

تعرّف إلى الخطوات التي من شأنها تمهيد طريقك قبل السفر:

  • خطوة أولى: عليك أن تعرف هدف الرحلة، لتتمكّن من تجميع الأغراض وشراء ما تريد في حال لم تكن تملكه. هذه المرحلة تحتاج منك لقلم وورقة لتتمكن من تدوين كل الأغراض التي من شأنها تسهيل مهامك ورحلتك في الخارج.

  • خطوة ثانية: البدء بجمع الأغراض المدوّنة على الورقة، وخلال هذه المرحلة، قد تساعدك بعض الأغراض التي تكمّل بعضها من اكتشاف حاجات أخرى ضروريّة وتفاصيل صغيرة لا يمكن لأي شخص توقّعها وخصوصاً الشخص الجديد في مجال السفر والرحلات.

  • خطوة ثالثة: في الحقيبة، ضع كل الحاجات التي جمعتها، وحضّر الآن الملابس والأحذية والساعات والأحزمة والملابس الداخلية الضّرورية وثياب النوم… وكل ما له علاقة باللباس. الملابس تكون لعدد أيام الرحلة، كي لا تقع في مأزق في حال اتّسخت أو تمزّقت… فكل شيء متوقّع حصوله خلال الرحلة مهما كان هدفها.

  • خطوة رابعة: احزمها، وحضّر الحقيبة الصغيرة أو البانانس لتضعها على خصرك، وهي مخصّصة للأغراض التي تحتاجها في المطار وعلى متن الطّائرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية