"آيفون 6" يمنع "جالاكسي إس 6" من الصعود: ما زلتُ في الصدارة

تاريخ من المنافسة

تاريخ من المنافسة

ما زال هاتف "آيفون 6" على عرش مبيعات الهواتف الذكية لمدة عشرة أشهر على التوالي، مع الزيادة التي شهدها شهر مايو الفائت، مانعا بذلك هواتف "سامسونج" من الوصول إلى الصدارة

وفقا لتقرير نشره "Counterpoint Technology Market Research" هيمن هاتف "آيفون 6" على المبيعات منذ إطلاقه في سبتمبر من العام 2014.

ias

هذا العام، منعت "آبل" منافستها الكورية "سامسونج" من السيطرة على المبيعات في الربع الثاني على الرغم من أن الأخيرة أطلقت أكثر من هاتف في فئة "جالاكسي إس".

وأشار معهد الأبحاث المذكور إلى أن هاتف "جالاكسي إس 6 إيدج" يعاني حاليا نسبة إلى سعره العالي ما يفقده الأمل بإعطاء نتيجة مرضية.

أضف إلى ذلك، فإن مبيعات "جالاكسي إس 6" إلى انخفاض منذ إطلاقه في أبريل الفائت.

هذا ويلفت "كاونتربوينت" إلى أن "آبل" حققت مبيعات ثابتة وتحظى الآن بدعم كبير من مشغلي شبكات الهاتف النقال.

أما الهاتف الذي أعطاها هذا التقدم وهو "آيفون 6" فكان الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة في شهر حزيران الفائت. أما "آيفون 6 بلاس" فهو الأكثر مبيعا في الصين حاليا ما يثبت أن بكين هي السوق الأوسع لهاتفي الجيل السادس من "آبل".

في المرتبة الخامسة حلّ هاتف "آيفون 5 إس" الذي صدر عام 2013 متقدما على هواتف "إل جي" و "Xiaomi" وكذلك على "جالاكسي إس 5" و "نوت 4".

يتوقع هذا المعهد أن لا تكون هواتف "سامسونج" قادرة على الوصول إلى رأس القائمة طالما لا تخفض الشركة الكورية أسعارها وبالتالي قد يبقى عام 2015 عام "آبل".

يذكر أن "آبل" أصدرت مؤخرا تقرير الأرباح الخاص بها، في حين من المتوقع أن يصدر تقرير "سامسونج" في 30 يوليو الجاري.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية