جميع الأهداف التي وضعها ميسي في دوري ابطال اوروبا

ميسي محتفلاً بهدفه

ميسي محتفلاً بهدفه

لم يعد يخفى على أحد نجاح نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي بكسر أرقام أساطير كرة القدم في الدوريالإسباني ودوري أبطال أوروبا على السواء.

ias

فبعد أن سجّل ميسي هاتريك في مرمى إشبيلية في "الليغا" يوم 22 تشرين الثاني وهاتريك اخرى في مرمى اسبانيول في 7 كانون الأول، تفوّق على الهدّاف التاريخي للدوري الإسباني وأسطورة أتلتيك بيلباو تيلمو زارا (251 هدف) ليصبح رصيده 256 هدفاً حتى اليوم وينتزع منه عرش التهديف الذي صمد زمناً طويلاً.

وبعد مباراة اشبيلية بثلاثة أيّام في 25 تشرين الثاني، عاد البرغوث ليضع هاتريك اخرى بمرمى نادي أبويل نيقوسيا القبرصي ليكسر رقم الـ71 هدفاً الذي وصل إليه بعد هدفين في مرمى نادي أياكس الهولندي، وليعزّز رصيده في الدوري بـ74 هدفاً متخطّياً الهدّاف التاريخي لدوري أبطال أوروبا ونجم نادي ريال مدريد الإسباني راؤول غونزاليس.

وتُعدّ أندية ميلان الإيطالي، أياكس الهولندي، أرسنال الإنكليزي، وباير ليفركوزن الألماني أكثر الفرق التي سجل ميسي في مرماها في البطولة الأوروبيّة الأهمّ. إذ سجل في مرمى ميلان 8 أهداف، و6 أهداف في كلّ من مرمى ليفركوزن وأرسنال وأياكس.

أمّا بالنسبة لإحصائيّات الأهداف الـ74 التي سجّلها ميسي حتى اليوم فهي:

- سجّل ميسي 63 هدفاً من داخل منطقة الجزاء و11 من خارجها؛ وتتوزّع على 4 رأسيّات، 11 بالقدم اليمنى، و59 بالقدم اليسرى.

- من بين الأهداف الـ 74 هناك 26 هدفاً فرديّاً، 15 ثنائيّة، 3 ثلاثيّات (هاتريك)، رباعيّة وخماسيّة. ومنهم 8 ضربات جزاء، وهدفين من ضربة حرّة مباشرة.

– أحرز ميسي 43 هدفاً في دور المجموعات و18 هدفاً في دور السّتة عشر. أمّا في الربع النهائي فسجّل 9 أهداف فيما سجّل هدفين في كلّ من النصف نهائي والنّهائي من البطولة، في مرمى نادي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

– أحرز ميسي 26 هدفا فردياً و15 ثنائية وثلاثيتين ومرة واحدة أربعة أهداف ومرة واحدة خمسة أهداف.

أمّا بالنسبة إلى المدن الأوروبيّة التي سجّل فيها ميسي أهدافه الـ 74 فمجموعها 23 مدينة أوروبيّة. وتحتلّ مدينة برشلونة الإسبانيّة، معقل النادي الكتالوني، المركز الأوّل من حيث عدد الأهداف إذ يبلغ عددها 38 هدفاً. وتأتي نيقوسيا القبرصية في المرتبة الثانية بخمسة أهداف. فيما تأتي مدن دونستك الأوكرانية وغلاسكو الأسكتلندية وبراغ التشيكية في المركز الثالث بثلاثة أهداف في كلّ منها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية