شاهد| الملك يتفاعل مع الأهازيج ويستدعي شاعر قصيدة "سلمان" المذهلة!

ماذا فعل حين انتهى الشاعر من كلمته؟

ماذا فعل حين انتهى الشاعر من كلمته؟

لم تكن زيارة الملك سلمان إلى الإمارات العربية المتحدة عادية أبدا. حفاوة الإستقبال كانت استثنائية لدرجة تفاعل معها خادم الحرمين الشريفين بطريقة لافتة.

منذ أن وطأت قدما ملك السعودية أرض الإمارات، بدأت محطة تاريخية للعلاقات بين البلدين الشقيقين كتبها المسؤولون والقصائد والقبائل على حد سواء.

ias

إلا أن ما لفت الإنتباه كان كيفية تفاعل الملك مع الأهازيج الترحيبية به خلال حضوره مهرجان زايد التراثي خصوصا من القبائل الإماراتية.

ويوثق شريط نشر على موقع "يوتيوب" وتناقله الناشطون بكثافة عبر وسائل التواصل الإلكترونية، الملك يميل يمينا ويسارا، بعد أن حيا بيديه مغني التراث الإماراتي الأصيل.

أما ما لفت الإنتباه أكثر فأكثر، كانت القصيدة التي أذهلت الملك سلمان الذي جلس بجانبه رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبيالشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد.

القصيدة التي ألقاها الشاعر الاماراتي جمعة بن مانع الغويص السويدي خلال الإحتفالات باليوم الوطني الـ45 للإمارات كانت بعنوان "سلمان"، وتقول في أحد أبياتها "ضيف البلد تنهض له اعلام البلد بالابتهال ، ضيف البلد ماهوب من بعض الضيوف العابرين.. ضيف البلد سلمان من قاد المزن يالين سال ، والشاهد الله يالسليل إنَّا معيّدين".

https://www.youtube.com/watch?v=7fnrayykmi8

هذه القصيدة التي أثارت إعجاب الحاضرين، أصارت أيضا إعجاب خاد الحرمين الشريفين الذي استدعى الشاعر السويدي بعد الإنتهاء من قصيدته، وتشرف الأخير بالسلام عليه وتبادلا أطراف الحديث بحسب ما أشارت لقطة تلفزيونية أثناء البث المباشر، ما يذكرناباستدعاء الملك لمهندس من شركة "أرامكو" لسؤاله عن عائلته وأنسابه .

يذكر أن الملك سلمان يغادر الإمارات ليكمل بعدها زيارة خليجية تشمل قطر، البحرين والكويت.

https://www.youtube.com/watch?v=KIbVZutxYI0

تابع صفحة “مزيون” عبر إنستقرام لمزيد من الأخبار والمقاطع المصورة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية