اكتشف التفاصيل الغذائية وعدد السعرات الحرارية في التين المجفف!

السعرات الحرارية في التين المجفف

اعتمد على حفنة من التين المجفّف في أقرب وقت، لتخمد الحنين للحلويات. هي فاكهة خالية من الدهون وقليلة في السعرات الحرارية لدرجة أنك لن تفسد نظامك الغذائي.

للتين المجفّف فوائد للرجيم، فهو مصدراً للألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع، وقد يساعدك حتى على فقدان الوزن. أما المزيج من الكربوهيدرات المعقّدة والمعادن التي ستحصل عليها من التين المجفّف، يجعلها خيارا مغذيا لتناول وجبة خفيفة.

ias

أربعة حبّات من التين المجفّف تحتوي على 84 سعرة حرارية، حيث تأتي كل السعرات الحرارية تقريبًا من الكربوهيدرات الموفّرة للطاقة. ومن نفس الكمية، سوف تحصل على 3 غرامات من الألياف الغذائية، أو 13 في المائة من المدخول اليومي الموصى به للنساء و 9 في المائة للرجال.

تقاس الألياف الموجودة في التين المجفّف بالتساوي بين هذين النوعين من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان – وهو أمر مهم لأنهما مسؤولين عن منافع صحية مختلفة.

فالجسم يحتاج إلى ألياف غير قابلة للذوبان لمنع الإمساك، في حين أن الألياف القابلة للذوبان تجعلك تشعر بالشبع، وكذلك تقلّل من مستويات الكوليسترول في الدم، وفقا لجامعة ولاية أوكلاهوما Oklahoma State University.

بالنسبة للنحاس الموجود في التين المجفّف، فهو يشكّل أنزيمات لها وظائف حيويّة، مثل إنتاج الطاقة، وتنظيم الحمض النووي، وصنع خلايا الدم الحمراء السليمة. تساعد الإنزيمات المعتمدة على النحاس في إنتاج النواقل العصبية ويجب أن تكون متاحة لتكوين الكولاجين، وهو النسيج الضام الذي يدعم بشرتك وأوعية الدم والأعضاء والأوتار والعظام. كما تنتج إنزيمات أخرى أساسها النحاس مضادات الأكسدة الموجودة في جميع خلايا الجسم تقريبًا. تحتوي أربعة حبّات من التّين المجفّف على 0.1 ملليغرام من النحاس، أو 11 بالمائة من الكمية الغذائية الموصى بها.

من خلال التين المجفّف، ستحصل على المنغنيز المتخصّص في بناء أنسجة تسمى بروتيوغليكانز proteoglycans ، تعطي الغضروف قدرته المميزة على مقاومة الضغط. ستحصل على 0.17 ملليغرام من المنغنيز من أربعة حبات من التين المجفف، وهي كمية توفّر 7 في المائة على الأقل من الكمية اليومية الموصى بها.

أيضاً، ستحصل على ثلاثة إلكتروليتات electrolytes مهمة بعد تناول أربعة حبات من التين المجفف: الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. لديهم جميعًا أدوارًا عديدة، لضمان عمل أعصابك وعضلاتك بشكل صحيح. على سبيل المثال، البوتاسيوم ينظم ضربات قلبك، المغنيسيوم يجعل العضلات تسترخي والكالسيوم يحفّز العضلات على الإنكماش. البوتاسيوم مهم بشكل خاص لقدرته على مواجهة تأثير تناول الكثير من الصوديوم. ويمكن لنظام غذائي منخفض الصوديوم وعالي البوتاسيوم أن يساعد في منع ارتفاع ضغط الدم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية