طريقة استخدام بذرة القاطونة للتخسيس الفعّال

بذرة القاطونة للتخسيس

بذرة القاطونة للتخسيس

تعرفوا معنا في هذا المقال على طريقة استخدام بذرة القاطونة للتخسيس الفعّال. بذرة القاطونة هي بذرة نباتية تستخدم في الطب البديل لعلاج العديد من مشاكل الإمساك المزمن والإسهال الطفيف ووجع المفاصل والحرارة المرتفعة والصداع.

ias

تحتوي بذرة القاطونة نسب عالية من الألياف والزنك والريبوفلافين والكروم والوكوبالت والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، ويمكن استخدامها في التخسيس بعد طحنها وخلطها مع العصائر أو الحليب أو الزبادي، ويمكن أيضًا استخدامها في السلطات والأطباق الجانبية.

تأثيرها على الشهية

تؤثر بذرة القاطونة على الشهية وتعطي شعوراً بالامتلاء لفترة طويلة، إذ تحتوي نسباً عالية من الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وتشعر الشخص بالشبع لفترة أطول. 

دورها في التخسيس

تلعب بذرة القاطونة دوراً مهماً في عملية التخسيس، فهي تساعد على خسارة الوزن الزائد بطريقة طبيعيّة، ، فإنَّ السلليوم ، لها دور في السيطرة على الوزن والصحة المعويّة عامة، حيث إنها تحتوي الألياف الإسفنجيّة التي تُقلّل من الشهية، وتحسّن الهضم، وتطهّر الأمعاء.وبالتالي يمكن استخدامها بعد طحنها وخلطها مع العصائر أو الحليب أو الزبادي، ويمكن أيضًا استخدامها في السلطات والأطباق الجانبية.

بذرة القاطونة للتخسيس
بذرة القاطونة للتخسيس

لفعالية أكبر

لزيادة فعالية استخدام بذرة القاطونة في التخسيس، يمكن تناولها قبل الوجبات بحوالي 30 دقيقة، وشرب كمية كافية من الماء لتفتيت الألياف وتحسين عملية الهضم. كما ننصحكم باتباع النصائح التالية:

  • تناول كميات صغيرة من بذرة القاطونة في البداية وزيادة الكمية تدريجيًا على مدار عدة أسابيع.
  • يمكن خلط بذرة القاطونة مع العصائر أو الحليب أو الزبادي، أو استخدامها في السلطات والأطباق الجانبية.

أخيراً، يجب الحذر عند استخدام بذرة القاطونة، حيث يجب عدم تناولها بكميات كبيرة والتأكد من عدم وجود أيّ تفاعلات سلبية مع الأدوية الأخرى التي يتمّ تناولها، بشكل خاص عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة. كما يجب تجنّب تناول بذرة القاطونة في حال وجود حساسية على أيّ من مكوناتها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية