بفضل هذه الأطعمة الصحّية والطبيعية يمكنك علاج الامساك

علاج الامساك

مشكلة الإمساك من اكثر المشاكل الصحّية التي يمكن ان نتعرّض لها، لكن شعور الخجل يجعلنا نتردّد بالكلام عنها او حتى استشارة الطبيب لعلاجنا.

ias

لذلك، اليوم جمعنا لك بعض العلاجات او حتى الأطعمة التي تساعدك على علاج الإمساك بطريقة صحّية وطبيعية لأنه لا يجب ان تخجل من إصابتك بالإمساك او حتى لا يمكن ابداً إهمال هذه المشكلة الصحّية.

– الألوفيرا: من المعروف ان الألوفيرا يقدّم الكثير من المنافع للبشرة وللجلد: لكن هل كنت تعرف انه يعالج الإمساك؟ ننصحك إذاً ان تحصل في الصباح على كوب من عصير الألوفيرا لتلاحظ انك تخلّصت من هذه المشكلة.

– الكيوي: حبّة واحدة من الكيوي تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات والموادّ المغذّية التي تحتاجها لأمعاءٍ سليمة وصحّية. لذلك، ننصحك ان تتناول حبّة من فاكهة الكيوي إذا ما استطعت مع قشرها لتسهّل حركة الهضم وسلامة الأمعاء.

– المكسّرات: نقصد هنا ان تتناول المكسّرات النيئة مثل اللوز والجوز وبذور الكتان لأنها غنية كثيراً بالألياف التي يحتاجها الجسم. يمكنك ان تصيفها الى طبق السلطة او تتناول حفنة صغيرة منها خلال النهار.

– البروكولي: البروكولي غني كثيراً بالفيتامين C والألياف التي تستطيع معالجة الإمساك. يمكنك ان تتناول نيئاً او الى جانب شريحة من اللحم المشوي.

– الفاكهة المجفّفة: إذا كنت تعاني من حالات قصوى في الإمساك، لا تتردّد في الحصول على كمية صغيرة ومتوزانة من التين المجفّف او الدرّاق او الخوخ الطبيعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية