تعرّف الى أبرز فوائد التين المجفف لمرض السكري والصحّة الجنسية!

فوائد التين المجفف

قد لا تتوفّر فاكهة التين في كل مواسم السنة، لكن فائدتها ستجعلك تطلبها وتتناولها في أي وقتٍ ستجدها فيه.

ias

هل تذوّقت من قبل فاكهة التين المجفّف؟ وهل تعرف ما هي الفوائد التي تقدّمها للجسم؟ اليوم، اخترنا ان نقدّم لك في هذا المقال لمحة سريعة ومفيدة عن فوائد التين المجفّف.

إنقاص الوزن

لا يحتوي التين المجفّف على الكثير من السعرات الحرارية. نظراً أنه يحتوي على الكثير من الألياف التي يحتاجها الجسم في النظام الغذائي، هذا النوع من الأطعمة يعطيك شعوراً أطول بالشبع ولن تشعر بالجوع ابداً لفترة طويلة خلال النهار. لكن تنبّه جيّداً الى كمية التين التي نستهلكها لأن كثرتها قد تجعلك تسمن!

صحّة القلب

أظهرت الدراسات ان التين يساعد على التقليل من الدهون الثلاثية التي تنتشر في الجسم وقد تسبّب انسداد الشرايين القلبية فترتفع إمكانية الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات. بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة ستلاحظ ان ضغط الدم أصبح معتدلاً وتخفّ إمكانية إصابتك بأمراض القلب.

مرض السكري

الأطبّاء غالباً ما ينصحون بتناول التين المجفّف الغني بالألياف لتعديل مستوى السكّر في الدم. التين غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تعديل كمية السكّر في الجسم بعد تناول وجبة كاملة من الطعام: فلا يخشى بذلك مريض السكّري حدوث اضطربات صحّية بفضل التين المجفّف.

الصحّة الجنسية

في القرون الماضية، كان يعتبر التين المجفّف من أفضل العلاات للمشاكل الجنسية أهمّها العقم عند الرجال او عدم القدرة على الانتصاب خلال الجماع. بفضل الكمية الكبيرة من الفيتامينات والمعادن الثمينة ستزيد قدرة التحمل الجنسية عند الناس وتعزّز قدراتهم الجنسية أكثر وأكثر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية