في هذا التوقيت جسمكم يحتاج للكثير من الماء..انتبهوا لساعاتكم!

التوقيت المناسب لشرب الماء

خسارة الوزن هدف لا يمكن تحقيقه إلّا بالكثير من المثابرة والتضحيات او حتى شرب الماء!

لا داعي ان نذكّرك بأهمية شرب الماء لجسم الانسان وهذا لما تحمله هذه المادّة الطبيعية من منافع وفوائد لجسم الانسان وصحّته. الماء، لا يمكن ابداً ان نستغني عنه وهذا لان الجسم الانساني يحوي على أكثر من 70% من الماء وهنا تظهر الحاجة اليومية لهذه المادّة الطبيعية.

ias

تقول الدراسات انه يجب ان تشرب 8 أكواب من الماء يومياً: فقلّة شرب الماء تؤدّي الى جفاف الجسم وتشقّق البشرة وامراض في الكلى فيما الإكثار من شرب الماء وصولاً الى حدّ المبالغة قد يؤدّي بك الى ما يسمّى بـ تسمّم الماء وتلف في الخلايا العصبية واحياناً الوفاة.

لكن ما هو الوقت المناسب لشرب الماء؟ لا تتعجّبوا إذا ما قلنا لكم انه خلال النهار، هناك أوقات محدّدة ومعيّنة يتوجّب عليكم الالتزام بها.

عند الاستيقاظ من النوم: قد لا يتقبّل الكثير منكم فكرة شرب الماء على الريق لكن كوباً واحداً من الماء الفاتر صباحاً يحفز الدورة الدموية ويقيك من التشنّجات والإمساك واضطرابات الهضم وعملية الأيض لحرق الدهون.

قبل الوجبات الغذائية: امتنع تماماً عن شرب الماء خلال الوجبات الغذائية وهذا لأن هذه العادة تجعلك تتناول كمية أكبر من الطعام. ننصحك ان تشرب كوبا واحدا من الماء قبل 30 دقيقة من كل وجبة.

قبل الخلود الى النوم: قبل ساعة من الخلود الى النوم، احصل على الكوب الأخير من الماء وهذا ليبقى الجلد رطباً طوال الليل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية