تعرف على أقوى هاتف في العالم: لا يُكسر أبدا!

الشاشة الأقوى (Wired)

الشاشة الأقوى (Wired)

دائما ما تتعرض شاشات هواتفنا للكسر وأغلبية الأحيان عبر سقوطها على الأرض وارتطامها بأشياء صلبة. يبدو أن هناك مفهوما جديدا سيرسيه هاتف "موتورولا" الجديد. إليك الدليل.

كثيرا من خبراء التكنولوجيا وهواة تجربة مدى قوة الهواتف يقضون وقتهم على هذه الإختبارات. يمكنك أن تحرق "آيفون 6 إس" الجديد بمادة البروم على سبيل المثال.

ias

في إطار آخر، حصلت مقارنات كأن تجري مقارنة بين هاتفي "جالاكسي إس 6 إيدج بلاس" و "آيفون 6 بلاس".

في كل تلك الإختبارات كانت شاشات هذه الهواتف تتسكر، هذا في أحسن النتائج. إلا أن هاتف موتورولا الجديد "Motorola Droid Turbo 2" يشي بغير ذلك تماما من ناحية القوة. هذا عدا عن البطارية الثورية.

بعض المواقع ذهبت بعيدا في وصف هذا الهاتف. وقالت في هذا المجال "يمكننا أن نضيف إلى لائحة المشتريات شاشات غير قابلة للكسر". إنها المرة الأولى على الأرجح.

> شاشة صامدة ضد الكسر

تقول موتورولا أن شاشة "Droid Turbo 2" يمكنها البقاء على قيد الحياة حتى لم تم إسقاط الهاتف من أي علو. كل ما يحصل في الهاتف هو بعض الخدشات على الحواف.

أكثر من مجرّب للهاتف تأكد من إعلان موتورولا. رمى هاتفه أكثر من 10 مرات من أكثر من مكان ولم يحصل للشاشة أي شيء.

صممت الشركة الأمريكية شاشة الهاتف من 5 طبقات من المواد أساسها الألومنيوم وأضافت إليها شاشة AMOLED مع طبقة مزودجة لجهاز الإستشعار إضافة إلى عدستي حماسة داخلية وخارجية.

تضمن الشركة ألا تُكسر هذه الشاشة 4 سنوات على الأقل. ولكن هذه القوة غير موجودة في الهاتف كله فسترى أنه مع محاولاتك لتكسير الشاشة، التي تأتي بقياس 5.4 إنش ودقة 2560 /1440، سيتدمّر الهاتف.

> ماذا عن الهاتف؟

لا يمكن القول أنه هاتف يضاهي "جالاكسي نوت 5" أو "آيفون 6 إس بلاس" على سبيل المثال، لكن يوجد مميزات جميلة فيه.

يأتي بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وخلفية بدقة 21 ميجابيكسل ما يعني أنه يمكن أن يحصل على صور أفضل من الهاتفين المذكورين.

يعمل بنظام "أندرويد لوليبوب 5.1.1" مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 3 جيجابايت. هناك نوعان من ذاكرة التخزين الداخلية: 32 جيغابايت (سعر 624 دولارا)، وسعر 64 جيغابايت (720 دولارا).

الأهم من ذلك كلّه تزعم الشركة أن بطارية الهاتف تستمر لمدة يومين قبل أن تتم إعادة شحنها. وبفضل تضمينه تكنولوجيا الشحن السريع، أي بطارية "توربر" يمكن أن يستمر لمدة 13 ساعة إذا تم شحنه لـ15 دقيقة فقط!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية