من الأقوى والأمتن: "جالاكسي إس 6 إيدج بلاس" أم "آيفون 6 بلاس"؟

من غلب من؟

من غلب من؟

لا يهدأ التنافس بين "سامسونج" و"آبل" أبدا. إختبارات واختبارات مضادة تكسب كل من الشركتين النقاط كي تتقدم على غيرها.

بينما أطلقت "سامسونج" هاتفيها الجديدين منذ أيام قليلة تتحضر "آبل" لإطلاق جديدها أيضا. إلى ذلك الحين، تستمر التسريبات والتوقعات والإختبارات حول كل جديد.

ias

في العالم الإفتراضي هناك ما هو واقعي إلى حدّ معين. تكنولوجيا، تحدٍّ كبير بين "جالاكسي إس إيدج بلاس" و "آيفون 6 بلاس" ظهر في شريط جديد على موقع "يوتيوب".

بداية يرمي معدّ الإختبار "جالاكسي" على الأرض من علو متوسط وبطريقة تصاب بها الحواف المنحنية من الأسفل. لا شيء حصل "إلا بعض الخدوش" كما يؤكد صاحب الفيديو.

الإختبار نفسه على "آيفون 6 بلاس" إلا أن النتيجة كانت مغايرة. تكسر بعض الزجاج الأمامي من الأسفل. على الأقل هكذا روى صاحب الإختبار ساخرا من "آبل" وآملا أن يكون هاتف "6 إس" القادم أفضل من هذه الناحية.

من علو مرتفع يعيد الكرة. "إس 6 إيدج بلاس" متين ولم تصبه إلا خدوش صغيرة. معدنه قوي على ما يقول. أما هاتف "آيفون" فكانت المفاجأة أن الشاشة بقيت على حالها ولم تتكسر ما عدا ارتفاع حجم الفجوة على الأطراف.

كان الرد سريعا. كبرت المسافة أكثر فأكثر وما زال "جالاكسي" الجديد كالصخرة يرمى على طريق عُبّدت بالإسفلت لكن كأن شيئا لم يكن.

هذه المرة خاب أمل "آيفون". قدّم نفسه بطريقة مزرية وبشاشة متكسرة خرجت من إطار الهاتف. يبدو أن لا منافسة من ناحية المتانة.

تستمر المنافسة ويرمى الهاتفان بطريقة مختلفة في اختبار للشاشة. أما النتيجة فيمكن مشاهدتها عبر الفيديو أدناه.

يذكر أن شاشة "جالاكسي إس 6 إيدج بلاس" سوبر أمولد تأتي بقياس 5.7 إنش بدقة 1400 بيكسل عالية الوضوح في حين يبلغ قياس شاشة "آيفون 6 بلاس" 5.5 إنش بدقة 1080 بيكسل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية