قطعوا عنها الكهرباء ودفنوها.. "سعودي أوجيه" ماتت وهذه أسماء الورثة!

سعودي أوجيه

سعودي أوجيه

تأكد المؤكد: "سعودي أوجيه أقفلت". الشركة باتت فارغة من كل شيء حتى من الكهرباء. ليس خبرا جيدا بالطبع. هناك تفاصيل كثيرة سرية. ماذا حدث بثاني أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية .

كما كان متوقعا، هذا التعميم السري الذي أُرسل إلى الموظفين صحيح تماما. مساء 31 يوليو كان النهاية. أقفلت "سعودي أوجيه" أبوابها حتى أن شركة السعودية للكهرباء أوقفت خدماتها عنها اعتبارا من اليوم.

ias

بفعل الإفلاس كانت 3 عقود مشاريع هي آخر العنقود: تشغيل وصيانة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وبناء قصر للملك سلمان في طنجة المغربية (وجهته المفضلة لقضاء عطلة الصيف) ومشروع بناء في مشاعر منى، بحسب ما أفادت صحيفة "عكاظ" المحلية.

إلا أن التركيز الآن ينحرف فورا نحو قضية أكثر أهمية وهي مصير الموظفين ومستحقاتهم وهم الذين يصل عددهم إلى 56 ألف موظف.

عُلم بحسب المصدر نفسه أن الأجانب قاموا بتوكيل محامين لمتابعة مستحقاتهم بينما طلبت وزارة العمل من السعودية رفع قضية على الشركة. أما الآن، كيف توزعت ومن هم ورثة "سعودي أوجيه" الجدد؟

> شركة لأقربائه.. وشركات أخرى

  1. مشروع جامعة الملك عبدالله حصلت عليه شركة "العمران الحديثة للمقاولات" والتي يملكها صهر رئيس الشركة سعد الحريري وهو هاني العظم بنسبة 90% وتعود ملكية الـ10% إلى عدي موسى الشيخ وهو عدي موسى الشيخ ابن إحدى زوجات والد الحريريرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري

  2. شركة "السمامة" حصلت على مشروع الديوان الملكي بجدة: إعتمدت على الموظفين الأجانب بأكثريتهم إضافة إلى 250 موظفا سعوديا

  3. مشروعا طنجة ومنى ذهبا لشركات مستقلة

  4. شركة "سدر" تسلمت مشروع الديوان الملكي في الرياض لكنها استقطبت 350 موظفا فقط

إقرأ أيضا: الشريان ينفعل على الهواء ويصرخ: لماذا لا تدفع "سعودي أوجيه" للسعوديين؟!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية