أغلى اليخوت في العالم لعام 2016 يسيطر عليها العرب!

اغلى يخوت العالم لعام 2016

اغلى يخوت العالم لعام 2016

يهتمّالملوك والأمراء كثيراً بشراء مقتنيات ذات جودة عالية ولا شبيه لها ابداً في السوق!

لذلك، نراهم يدقّقون في اصغر التفاصيل لتبقى ممتلكاتهم مميّزة عن الأمور التي يرونها كل يوم: فهم لو اضطرّوا احياناً لاحتفظوا بالكثير من الأشياء لنفسهم مع ترك توقيعهم وبصمتهم عليها.

ias

حياةٌ فاخرة ينعم بها هؤلاء: قصور، أراضٍ و يخوت فخمة وكبيرة جدّاً ترسو وحدها في المحيطات والبحار.

اليكم إذاً لائحة لأغلى 10 يخوت فخمة جدّاً لأهمّ اثرياء العرب ورجال الأعمال بحسب لائحة جديدة أصدرتها "أرابيان بيزنس" مؤخرا:

1-يخت Eclipse :

يملكه رجل الأعمال الروسي رومان ابراموفيتش. في العام 2010، جدّد ابراموفيتش هذا اليخت فأدخل اليه نظام دفاع من الليزر اضافةً الى مساحة لهبوط طائرات الهيليكوبتر مع صالون لتصفيف الشعر و مطاعم.

2- عزام:

في المرتبة الثانية، يخت رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي اطلق عليه اسم عزام، كأطول يخت في العالم. تم تقدير ثمن هذا اليخت الفخم بـ 600 مليون دولار اميركي.

3- توباز:

يخت "توباز" لصاحبه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيس وزراء ابو ظبي. في العام 2012، تم تصميم هذا اليخت الذي وصلت قيمته الى 520 مليون دولار اميركي. يذكر ان ليوناردو دي كابريو قد استعان بهذا اليخت لحضور مونديال 2014 مع رفاقه والإستمتاع بأجواء كرة القدم.

4- “ Motor Yacht A”

لم يرض الملياردير الروسي اندريه ملنيشنكو إلا بتصميم يخته الخاص الذي كلّفه 377 مليون دولار اميركي. هذا اليخت يتميّز بمركز مراقبة مائي من الزجاج.

5- اليخت Serene 

اتقن رجل الاعمال الروسي يوري شيفلر اختيار تصميم والوان اليخت الخاصّ به. من الأزرق الى النيون، يقدّر ثمن هذا اليخت بـ 330 مليون دولار اميركي.

6- يخت عبدالله الفطيم:

يتّسع هذا اليخت الجميل لـ 20 شخصاً مع غرفة سينما ومسبح! هذا اليخت الفخم يقدّر سعره بـ 320 مليون دولار اميركي.

7- دبي:

يملك الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم حاكم دبي، يختاً اطلق عليه اسم دبي. يعتبر هذا اليخت من افخم اليخوت على الساحل الإماراتي. قيمته 300 مليون دولار اميركي.

8- يخت السلطان قابوس بن سعيد:

امتلكه في العام 2008 حيث وصلت قيمته الى 300 مليون دولار اميركي.

9- Pelorus:

يقال انه كان لأحد رجال الأعمال السعوديين ولكنه اليوم ملك لـ دايفيد غيفين. تم تجديده في 2007 حيث وصلت قيمته الى 300 مليون دولار اميركي.

10- يخت الملياردير الروسي اليشير اوسمانوف:

تم تجديد كل محتويات هذا اليخت في العام 2015 ليصبح حديثاً بعد ان كانت قيمته في العام 2008 وصلت الى 263 دولار اميركي. كان يعرف سابقاً باسم ديبلار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية