أغلى 10 أشياء في العالم

رابح لوتو

رابح لوتو

إذا فرت بجائزة البانصيب غدا ماذا تفعل بها؟ كيف تصرف أموالك؟ أنظر إلى هذه اللائحة من أثمن 10 أشياء في العالم لربما تختار إحداها.

10- سيارة فيراري "250 GTO"

ias

سيارة فيراري قديمة نادرة وكلاسيكية. يعود إنتاجها إلى العام 1962 وبيعت في المملكة المتحدة بقيمة 52 مليون دولار لهاوي جمع سيارات خاصة.

9- آيفون 5

على الرغم من أنه آيفون 5 تقليدي، لكن الهاتف الذي يملكه رجل أعمال صيني يفوق الخيال إذ يبلغ 16.5 مليون دولار . زر "الهوم" مصنوع من الألماس الأسود 26 قيراطا. إلى ذلك هو مغطى بـ600 حبة ألماس أبيض مع 50 حبة إضافية من الألماس فقط لتغطية شعار آبل في الخلف. أيضا، شاشته مصنوعة من مادة السافاير المضادة للرصاص

8- شطيرة برجر

إنها أول مرة في التاريخ يتم فيها إنتاج لحمة برجر في المختبر على يد بروفيسور هولندي. صنعت من بروتين لحم اصطناعي مشتق من خلايا جذعية للأبقار. يبلغ وزنها نحو 141 جراماً، ومكونة من 20 ألف طبقة صغيرة من اللحم.

يعتقد العالم مارك بوست الذي طورها أنها ستحدث ثورة غذائية لكن تكلفتها التي بلغت 332 ألف دولار تبشر – حتى الآن – بضرورة إخماد هذه الثورة فورا.

7- حذاء كانون 

أغلى حذاء في العالم على الإطلاق لبسه المغني والممثل الامريكي نيك كانون. هذا الحذاء المصمم من قبل توم فورد رُصّع بـ 14 ألف ألماسة بيضاء بلغ وزنها 340 قيراطا وتم تثبيتها بقوالب من الذهب الأبيض.

ارتدى كانون هذا الحذاء في حلقة ختامية من برنامج "أمريكا جوت تالنت" للمواهب، وقُدّر سعره بمليوني دولار أمريكي.

6- المادة المضادة 

المادة المضادة هي امتداد لمفهوم الجسيم المضاد للمادة، حيث تتكون المادة المضادة من جسيمات مضادة بنفس الطريقة التي تتكون منها المادة العادية من جزيئات.

تستعمل هذه المادة لأغراض طبية وقد تصبح وقودا للرحلات الفضائية في المستقبل، لكن المشكلة أن إنتاج ميلغرام واحد منها يكلف 100 مليار دولار.

5- يخت "ليدي مورا"

هذا اليخت هو أغلى يخت بيع إلكترونيا على موقع "إيباي" إذا تم شراؤه عبر الإنترنت بقيمة 140 مليون دولار. يحتوي على مهبط للمروحية وعلى 8 غرف للضيوف إذافة إلى صالون، غرفة سينما منزلية، نادي رياضي ومكتب.

4- غرفة اوتيل 

فندق "President Wilson" الملكي في جنيف يحتوي على أغلى الأجنحة في فنادق العالم. تكلفة الليلة الواحدة تصل إلى 80 ألف دولار.

كيف لا ويقدم متعة مشاهدة أروع المناظر من قلب الغرفة كالبحر المطل أمامك عدا مميزات الراحة والتسلية التي يقدمها.

3- العذرية

ناتالي ديلان مراهقة أمريكية عرضت عذريتها على المزاد عبر الانترنت لاحتياجها للمال في فترة أعياد الميلاد.

تبلغ ناتالي من العمر 22 عاما وعرضت صورها على الإنترنت لكن المفاجأة أنها تلقت عرضا بقيمة 3.7 مليون دولار.

2- أغلى نطاق إلكتروني 

النطاق الإلكتروني يعتبر الوسيلة التي يتم من خلالها تحديد المواقع بناءً على نظام خاص، ويمكن توفيره بأنواع مختلفة، ويقوم بترجمة الكلمات إلى أرقام التعريف الخاصة (IP Address).

نطاق "Sex.com" هو أحد أغلى النطاقات الإلكترونية وأكثرها ربحية في العالم وبيع في عام 2006 بـ14 مليون دولار.

إلا ان حكما قضائيا بإفلاس الشركة "إيسكوم" التي كانت تمتلكه لعجزها عن سداد ديونها، قضى ببيعه إلى شركة "كلوفر هولدينغز" بـ"13 مليون دولار.

1- منتجع "مارينا باي ساندز"

يعد "مارينا باي ساندز" الذي أنشأته شركة "لاس فيغاس ساندز" في سنغافورة، أغلى مبنى في العالم، حيث تبلغ تكلفته 4.7 مليار دولار.

يتواجد هذا المنتجع على مساحة 155 ألف متر مربع ويحتوي على منصة مراقبة تطل على الميناء في الطابق الـ57، إضافة إلى حمام سباحة على ارتفاع 200 متر فوق الأرض.

لمزيد من التفاصيل والإطلاع على تصاميم هذه الأشياء الرائعة، شاهد معنا هذا الفيديو:

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية