قم بزيارة العمر في أشهر أماكن سياحية في الهند!

اشهر اماكن السياحة في الهند

تتمتع الهند بأقدم الثقافات وبأكثرها تميزاً عبر التاريخ، ما يجعل زيارتها من أولويات محبي السفر. فهو بلد يتخطى في ثقافته تعددية اللغات، الديانات والثقافات. إنه بلد سياحي بامتياز، يعطي زائره مخزوناً ثقافياً لن ينساه في حياته. ويتيمّز إلى جانب أماكنه السياحية بصناعته وتصديره للبهارات، القماش، الثياب الفولكلورية وغيرها. في الهند نشأت أولى جامعات العالم وهو مصدر للثقافة العالمية. فإن كنت تفكّر بزيارة الهند إليك أشهر أماكن السياحة فيها.

ias

نيو دلهي – تاج محال

نيو دلهي هي عاصمة الهند الشمالي والسياسي منذ فترة ما بعد الغزو الإسلامي. فيها يقع التاج محال الذي بني كضريح لزوجة المبراطور شان جهان الذي كان يعتبر أغنى رجل في العالم في بداية القرن السابع عشر. هو مبنى ذو أقسام كثيرة كل واحدة تقدّم ثقافة مختلقة وتصاميم أخاذة. وقربه يمكنكم زيارة القلعة الحمراء التي بناها المغول.

مومباي

هي مدينة تشبه نيويورك بالنسبة للولايات المتحدة لأنها عاصمة الثقافة، الأعمال والترفيه حيث يمكنك زيارة بوليوود. وتملك هذه العاصمة متاحف كثيرة وتصاميم قديمة وجديدة جديرة بالزيارة. تجد فيها أيضاً سوقاً كبيرة تضم صناعات الهند والبهارات والقماش.

المعابد الهندوسية

كثيرون لا يعرفون أن الهند بلد متنوّع. ففي حين أن اللغتين الرسميتين هما الهندية والإنكليزية، يتم التداول بـ22 لغة. فالتاريخ الهندي مليء بالشعوب التي زارتها وأبقت فيها بعضاً من ثقافتها وخصوصاً المعابد. ويعتبر المعبد الذهبي لأمريستار من أكثر الأماكن السياحية لاستقطاب السواح إلى جانب معبدي ماهاباليبورام وشولا.

مدينة جيبور

هي مدينة سياحية مهمة لأنها مقصد للتسوق، للرحلات الطبيعية والميدانية. فأماكن هوا محال، قصر المدينة وقلعة عنبر جميلة جداً. وهي معروفة أيضاً بالجولات على ظهر الجمال.

سفاري ونشاطات خارجية

للهند طبيعة خلابة تبدأ بالجبال، الصحراء والشواطئ. فيقدّم هذا البلد جولات سفاري في الغابات لاكتشاف أنواع فريدة من الحيوانات مثل النمور. يمكن أيضا القيام بنشاطات مثل التخييم، الرافتينغ، التزلّج وغيرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية