ما هي أسباب صداع العين؟

اسباب صداع العين

عادة يحصل الصداع في الرأس، لكنّه قد ينتقل إلى الجبين، ووراء العينين حتى تشعر بعدم القدرة على السيطرة على نفسك!

الغرض من هذه المقالة هو استكشاف أسباب الصداع وراء العينين:

ias
  • صداع التوتر: واحد من أكثر الأسباب شيوعاً عندما يشعر الفرد بالألم وراء العينين هو صداع التوتر. هذا النوع من الصداع يسبب ألماً في الرقبة والجبين وخلف العينين. ومع ذلك، يمكن أن يحصل أيضاً بسبب إجهاد العين والعيون الجافة. لمنع هذه الحالة، يمكن استخدام قطرات العين واتخاذ فواصل متكررة أثناء العمل على جهاز الكمبيوتر.

- الصداع العنقودي: على الرغم من أنه أكثر ندرة من صداع التوتر، الصداع العنقودي حالة أخرى يمكن أن تسبب الألم وراء العينين. قد يشعر من يعاني منه من حرق أو ثقب في الإحساس في هذا الموقع وعادة ما يكون ذلك وراء عين واحدة فقط. قد يعاني الشخص الذي يعاني من صداع عنقودي من تورّم في عين واحدة، أو احمرار في العين، وتمزّق مفرط.

  • التهاب الجيوب الأنفية: التهاب الجيوب الأنفية هي الحالة التي وعندما تلتهب، تسبب الصداع. هذا الإلتهاب يمكن أن يخلق ضغطاً إضافياً خلف العين، مما يؤدي إلى الألم.

  • مشاكل في النظر: في بعض الأحيان الصداع هو في الواقع بسبب مشاكل في النظر. يمكن للشخص الذي لديه مشكلة في النظر غير مصححة، مثل قصر النظر أو بعد النظر، أن يعاني من ألم في العين لأن الدماغ والعين يحاولان تعويض ضعف قدرات الرؤية. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية