الحرب على "بوكيمون غو" بدأت.. هذا ما حدث في السعودية

بوكيمون قو

بوكيمون قو

لم يخفّ جنون لعبة "بوكيمون غو" حول العالم بعد. اللعبة في تصاعد مستمر. وها هي بدأت بالإنتشار في منطقتنا العربية وبدأت معها الحرب على أضرارها.

"بوكيمون" إنطلق ووصل إلى العالم أجمع إن لم يكن عبر النسخة الأصلية فعبر نسخات "بروكسي" ومواقع مختلفة.

ias

من هنا، وصلت اللعبة إلى السعودية واجتاحت السعوديين الذين "نزلوا إلى الشوارع والأسواق لمطاردة شخصيات البوكيمون" بحسب ما نشرت صحيفة "سبق" المحلية.

الإقبال كان هستيريا بالفعل ولم يصدق البعض أننا قد تنتشر بهذه السرعة وأن هناك من سيمسك هاتفه ويشغل الكاميرا ونظام "GPS" لكي يلتقط البوكيمونات في الشوارع.

> "المرور" السعودي بدأت التحذيرات

أمام هذا الجنون كانت هيئة إدارة المرور السعودي بالمرصاد تماما كما تفعل عند أي أخطاء على الطرقات وعند أي مشاكل مع نظام "ساهر".

وكتبت "المرور" عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" متوجهة للمواطن السعود "لا تُعرض حياتك الحقيقية للخطر بسبب لعبة أو عالم افتراضي" في إشارة واضحة إلى لعبة "بوكيمون".

وأرفقت التغريدة بأخرى كتبت فيها "عزيزي السائق، كن مثالًا لأصدقائك وأبنائك في قيادتك السليمة وتقيّدك والتزامك بتعليمات وقوانين المرور".

يذكر أن أسهم هذه اللعبة قفزت عالميا إلى 9 مليار دولار بحسب مواقع متخصصة، وسيتخطى عددها مستخدمي "تويتر" و"سناب شات" أحد أشهر مواقع التواصل حول العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية