لعبة "بوكيمون" تهز العالم.. وتوقع ضحايا أيضاً

لعبة بوكيمون جو على الهاتف

لعبة بوكيمون جو على الهاتف

لم يخطر ببال أحد أن مسلسل الطفولة "بوكيمون" سيعود يوما ويسيطر على عقول الكبار والصغار منا. يبدو أن "بيكاتشو" سيبقى يرافقنا مدى الحياة.

"بوكيمون جو" أو "Pokémon GO" لعبة إحتلت الصدارة في أيام قليلة وحولت الناس إلى متنقلين في الشوارع حاملين هواتفهم الذكية لايجاد "بوكيمون" والانتقال إلى التحدي المقبل فما هي هذه اللعبة؟

ias

إنها مغامرة "بوكيمون" لكن في عالمنا الحقيقي. تعتمد على نظام "الواقع المتفاعل" ما يعني أنك تبحث فيها عن بوكيمون في منطقتك وشوارع الحي والشوارع المقابلة وغيرها عبر استخدام نظام تتبع الخرائط "GPS" وكاميرا الهاتف الخلفية.

أطلقتها شركة "Nintendo" بالتعاون مع "Niantic Labs" وارتفعت أسهم الشركة 23% ما يعتبر ثورة هائلة في بورصة تطبيقات الألعاب حتى أن بعض الإقتصاديين أعلنوا أنها أفضل مرحلة منذ العام 1983.

إضافة إلى ذلك، وضعت خلفها تطبيق "تندر" من حيث عدد المستخدمين لا بل أن المفاجأة الكبرى تخطيها عدد المستخدمين في موقع "تويتر"!

كيف يتم تحميل اللعبة؟

اللعبة إحتلت المرتبة الأولى على متجر "آبل" حول العالم وباتت الأكثر تحميلا كذلك وبحسب ما كشفت "بيزنس إنسايدر" أصبحت اللعبة على 5.16% من مجمل هواتف "أندرويد" في الولايات المتحدة

إذا أردت تحميل اللعبة من خلال iTune إضغط هنا

رغم أن اللعبة بدأت تأخذ رواجاً في جميع أنحاء العالم إلّا أن الموضوع بدأ يأخذ منحاً غريبا فقد بدأ بعض الأشخاص يعانون من إدمان على هذه اللعبة، وبحسب موقع TNW الهولندي تعرضت فتاة تدعى "شايلا ويجينز" والبالغة من العمر 19 عاماً لحادث غريب بسبب اللعبة.

بينما كانت هذه الأخيرة تبحث عن بوكيمون في الغابة وبعد أن قفزت فوق سياج ودخلت لتبحث عن البوكيمون بين الموارد المائية على ضفة نهر Big wide river تفاجأة بوجود جثة تطفو في النهر فاستدعت الشرطة وتبين ان الجثة موجودة في المكان منذ أكثر من 24 ساعة وسبب الوفاة حادثة وليس قتل.

هذا وانتشرت أخبار حول شخص في منطقة لونغ آيلاند في نيو يورك يدعى مايك شولتز يبلغ من العمر 21 عاماً لحادث اثر وقوعه عن لوح سكيتورد وذلك بسبب تحديقه في الهاتف لمتاعة البوكيمون فاصدم بالرصيف ووقع مما سبب له جروحا طفيفة وإصابة بيده.

لهذه الأسباب تقوم أقسام الشرطة في مختلف المناطق، خاصة في بريطانيا، بتحذيرات حول هذه اللعبة التي سببت حوادث عديدة.

إقرأ أيضاً: افضل 5 العاب مغامرات للاندرويد

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية