أحسن رياضة شد الجسم حتى لو لم تكن منتسباً إلى النادي الرياضي!

احسن رياضة شد الجسم

عدد التمارين المتاحة لشد الجسم لا نهاية له، لكن هل تعرف أي من التمارين الرياضية هي أفضل لكامل الجسم وكماله؟

يمكن من خلال أي تدريب سهل استهداف مجموعات عضليّة متعددة، فهو يعطيك القوة العملية والنغمة العملية لتحقيق أهداف لياقتك البدنية. ليس بالضرورة أن تكون التدريبات تتطلب معدات باهظة الثمن، لكن يكفي ممارسة بعض التمارين من دون وسائل لتحقيق غايات عالم الرشاقة. هنا مجموعة من أفضل التدريبات للرياضيين وممارسي اللياقة البدنية الذين يبحثون عن تمرين كامل وفعال لكامل الجسم لشدّه:

ias

– البوشآب: مدرسة البوشآب قديمة، وهي وسيلة تعمل على شدّ مختلف عضلات الجسم ولا تتطلّب معدّات. يُقال أن البوشآب يمكن أن تكون البديل اليومي لمختلف التمارين الرياضية الأخرى.

– السكوات: تمرين آخر يعمل على شد الجسم، وخصوصاً شدّ عضلات الساقين اللذان يتحملان ضغط الجسم كلّه. يمكن الإعتماد على هذه الحركات لشدّ الجسم ولتحقيق اللياقة البدنية.

– رفع الأثقال: من التمارين الفعالة لشدّ عضلات اليدين والأكتاف، فضلاً عن دورها في شدّ عضلات الظهر أيضاً. هذه الطريقة مناسبة ولا تتطلب منك إلا البار الموجود في النادي الرياضي.

– تمرين البطن: يعمل هذا التمرين على شدّ ترهلات البطن حيث يقوم بتقوية وشد عضلات البطن وخاصة العضلات العلوية. يتم تطبيق هذا التمرين بالإستلقاء على الأرض، ومحاولة رفع الجسم العلوي حتى تتّخذ وضعية الجلوس.

– المشي السريع: تمرين سهل ومفيد يمكن تحقيقه خلال دقائق قليلة، يعمل هذا التمرين على شدّ عضلات الجسم بطريقة مميزة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية