9 فوائد للموز لم تكن تعرفها من قبل!

ابرز فوائد الموز على الصحة

لا شكّ أن للموز فوائد عديدة فهو مصدر أساسي للطاقة كما أنّه من الفواكه المفضلة للرياضيين كونه يمد الجسم بالطاقة فتناول موزتين فقط قادر على تأمين طاقة للجسم تخوله ممارسة الرياضة لمدّة 90 دقيقة.

اكّدت دراسات حديثة عن الموز أنّه من أهم الفواكه التي يمكنك تناولها كونه غني بفوائد قادرة على حمايتك من عشرات الأمراض، لذلك يعتبر انّه دواء مصدره الطبيعة.

ias

يحتوي الموز على بروتينات عديدة منها التريبتوفان الذي يساعد على رفع مستوى السيروتونين أي هرمون السعادة لذلك يعتبر علاج لمشاكل الإكتئاب، كما انّ الألياف الموجودة في هذه الفاكهة تحل مشاكل الإمساك وصعوبة الهضم والقرحة كونه يخفف من إضطرابات الامعاء.

إضافة إلى ذلك يحتوي الموز على الحديد الذي يساعد على إنتاج هيموغلوبين الدم لذلك يعتمد عليه مرضى الأنيميا، كما انّه يعطي الجسم كميّة من الطاقة لمحاربة الشعور بالتعب ويهدّئ من الأعصاب بسب إحتوائه على الفيتامين ب.

من المهم أيضاً أن تناول الموز في الإفطار فهو يساعد على التركيز فقد أثبتت دراسة بريطانيّة أقيمت على 200 طالب تناولوا الموز على الإفطار أنّهم استطاعوا ان يقدّموا نتائج أفضل في إمتحاناتهم مما يدل على أنّ الموز ينشّط المخ ويزيد من درجة التركيز.

أخيراً يساعد الموز على المحافظة على حرارة جسم معتدلة، حتى أن لقشر هذه الفواكه فوائد عديدة مثل معالجة الاورام الجلدية ولدغات البعوض.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية