هل يساهم قشر الموز في تبييض الأسنان؟

فوائد قشر الموز لتبييض الاسنان

قد تكون من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الطرق لتبييض أسنانك من دون التوجه إلى عيادة الطبيب. هذا ويشير البعض إلى أن الناحية الداخلية لقشر الموز بإمكانها أن تعطيك النتيجة التي تبغاها. فهل هذا الأمر صحيح؟

تعمد شريحة كبيرة من الأشخاص حول العالم إلى تبييض أسنانها لدى الطبيب كي تحصل على ابتسامة مثالية. إلا أن فئة أخرى تبغى الحصول على لون أبيض برّاق لأسنانها عبر طرق طبيعية.

ias

تقول بعض الآراء بان استخدام قشر الموز الداخلي من خلال فركه على الأسنان لمدة دقيقتين خلال أسبوع أو 10 أيام يساعد في تبييض الأسنان، إلا أن بعض الأطباء ومنهم د. دارين ريوبيل (طبيبة أسنان في دنفر، كولورادو) يشيرون إلى أن الاعتماد على قشر الموز لا يعطي أي نتيجة.

هذا وتلفت فئة أخرى من الأطباء، إلى ان استخدام قشر الموز للتبييض مضر جداً بالأسنان حيث أن الأحماض والمعادن المتوفرة في القشر تؤدي إلى تآكل طبقة المينا التي تصبح رقيقة جداً. وفي حال تضررت طبقة المينا هذه، سوف تتكسر أسنانك بمجرد تناولك لأي مأكولات صلبة كالمكسرات.

من الأفضل دائماً عندما تقرر تبييض أسنانك، التوجه إلى عيادة الطبيب لأنه يكون على دراية بحالة الأسنان وإن كانت تتحمل هذه العملية.

تكثر الأقاويل حول كيفية تبييض الأسنان من خلال مواد طبيعية، ولكن هل كلها تؤدي إلى النتيجة المرجوة التي يبغاها كل شخص؟

إقرأ أيضاً: 6 فوائد مذهلة لتناول الموز يومياً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية