6 فوائد مذهلة لتناول الموز يومياً!

فوائد الموز على الصحة

تشكّل الفواكه قاعدة أساسية في النظام الغذائي للانسان، فأخصائيو التغذية غالباً ما ينصحون بضرورة اتّباع رجيم غني بالفواكه والخضار.

الموز، من أكثر الفواكه التي يحبّها الكبار والصغار دون أي منازع: شرائح من الموز مع السكّر، موز وعسل أو حتى سندويش من الموز مع مربّى الفواكه. فهو يقدّم الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية الأساسية لاكتمال النمو.

ias

وسواء كنت تحب تناول الموز أم لا، نقدّم اليك اليوم 6 فوائد كبيرة ومهمةّ قد تجدها اذا تناولت حبّة من الموز يومياً.

1-تسهيل عملية التنفّس: اكتشفت إحدى الدراسات البريطانية ان الموز قادر على أن يحسّن من عملية التنفّس خاصّة عند المصابين بالرّبو. فبحسب النتائج ان 34% من مصابي الربو أصبحت صحّتهم افضل و اقوى بفضل الموز.

2-تعديل مستوى السكّر في الدم: ان ارتفاع ضغط الدم في الجسم قد يسبّب انسدادا في الأوعية الدموية كما ويجعلك عرضة للكثير من أمراض القلب والسكتات الدماغية. فالموز، الغني بالبوتاسيوم والألياف قادر ان يعدّل مستوى السكر في الدمّ.

3-التحكّم بالشهية: ان حبة واحدة من الموز يومياً قادرة على أن تؤمّن لك 12% من الألياف التي يحتاجها الجسم. فالاشخاص الذين يريدون خفض وزنهم او حتى الحدّ من الشهية المفرطة، ننصحهم بتناول الموز الغني بالألياف الذي يبطئ عملية الهضم فيصبح الشعور بالشبع أطول.

4-مكافحة السرطان: ان الفواكه عموماً تساعد على الوقاية من سرطان الرئة، المعدة، الحنجرة، أما الموز خصوصاً فهو يقي من خطر الإصابة بسرطان القولون او حتى فقدان الفيتامين C.

5-المشروب الرياضي الافضل: ان تناول الموز او حتى مشروب الموز الطبيعي أثناء التمارين الرياضية هو بمثابة الوقود والطاقة الايجابية التي تعطيك نشاطاً و حيوية اكثر. فالموز غني بالبوتاسيوم كما ومضادات الأكسدة التي تمنع الجسم من الجفاف والكسل أثناء الآداء الرياضي.

6- بناء عظام اقوى: يحتوي الموز في تركيبته على الكثير من البوتاسيوم والمقويّات التي تمنع هشاشة العظام و تكسّرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية