أبرز جوالات قديمة من "نوكيا"

ابرز جوالات نوكيا القديمة

على الرغم من ان العالم بات مملتئ بالهواتف المحمولة الذكية، إلا أن فئة كبيرة من الناس لا تزال تحب البحث واقتناء أحد أجهزة نوكيا القديمة التي كانت الأساس لكل الموبايلات التي نستخدمها في يومنا هذا، فما إذاً أبرز جوالات نوكيا القديمة؟

ias

نوكيا 3310

صحيح أن هذا الهاتف قد تم تجديده في يومنا هذا إلا أن النسخة الأساسية التي ظهرت في العام 2000 كانت سوبر مجنونة حيث عرفت بأنها قطعة لا يمكن أن تتحطم. ومن الأمور التي تمتع بها الجوال هذا قدرة بطاريته على العمل حيث كان باستطاعة هذه الأخيرة أن تدوم لأيام عدة.

نوكيا 8110

هذا الجوال الذي عرف بالهاتف الموزة، شكّل عند ظهوره صدمة لدى البعض لاسيما وأن شكله كان جد أنيق بالنسبة للجوالات الأخرى التي كانت متواجدة في الأسواق حينها. الـ 8110 قدمته نوكيا في الـ 1996 وقد شيع أن الأسواق سوف تشهد نسخة مجددة منه إلا أن هذا الامر وللأسف لم يتحقق.

نوكيا E65

في العام 2007 قامت نوكيا بتقديم جوال رائع عرف بالـ E65 وكان مميزاً جداً حيث خوّل المستخدم حينها الوصول إلى شبكة الانترنت بسهولة تامة إلى جانب إمكانية التحدث مع الآخرين عبر الـ MSN. تمتع الجوال هذا أيضاً بشاشة كبيرة وبألوان جميلة جداً خصوصاً الأحمر.

نوكيا 7610

وهو الهاتف الدمعة الشهير الذي أنتج في 2004 والذي تمتع بشكل مدهش جداً. رافق الـ 7610 كاميرا 1 megapixel، تسجيل فيديو حتى 10 دقائق وذاكرة ديناميكية. وكالنسخة التي سبقت خوّل الـ 7610 المستخدم البحث في شبكة الإنترنت.

نوكيا 6600

بما أن الجوال هذا كان أبيض وأسود اللون فقد سمي بالباندا وتضمن حينها خيارات جد مهمة وكان يدعم برامج java & sis . هذا وقامت نوكيا أيضاً بوضع كاميرا رائعة في الجوال من نوع VGA كما وتمتع الـ 6600 بنظام موسيقى مميز.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية