6 عوامل يمكنك أن تتفاداها للحد من تساقط الشعر

ابرز 6 عوامل تزيد من تساقط الشعر

ابرز 6 عوامل تزيد من تساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر الأمور التي تهدد الرجال وليس لها حلول كثيرة، إلا أن الوقاية خير من ألف علاج. لذلك يعمل الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة على تفادي العوامل التي تزيد منها؟ لكن هناك 6 نقاط أساسية ومفاهيم خاطئة بهذا الخصوص وسنعرضها في ما يلي:

ias

غسل الشعر بالماء الساخن

وهي أحد العوامل التي تؤثّر كثيراً على الشعر وتزيد من تساقطه، فالمياه الساخنة تخفف من رطوبة الشعر ووجود الزيوت الطبيعيّة فيه.

استعمال المنتجات التجميليّة التي تؤثّر سلباً على الشعر

فالمنتجات التجميليّه تؤذي الجلد وفروة الرأس بشكلٍ كبير لذا يمكنك تصفيفه من دون استعمال الـGel وغيره، ولكن قبل ذلك يجب تجفيف الشعر جيّداً.

تعرض الشعر للشمس كثيراً

أشعة الشمس تزيد من جفاف الشعر وبالتالي تجف الزيوت والطبقات التي تحمي الشعر فتزيد من تساقطه.

تمشيط الشعر عندما يكون مبلّلاً

فالشعر يجب أن يتم تمشيطه دائماً ولكن ليس في حالة التبلل، لذا يجب أن يتم تجفيفه جيّداً ومن ثم يدّل من خلال فرشاة الشعر ناعمة ولمدة حوالي 13 دقائق لتنشيط الدورة الدمويّة في فروة الراس.

النظام الغذائي السيء

ككل خلايا الجسم يتأثّر الشعر بموضوع الغذاء ويحتاج دائماً لمواد تزيد من نموّه كما يتأثّر الشعر بالوضع النفسي فقد أكدت الدراسات أن الوضع النفسي السيء هو من أسباب الصلع.

الإفراط في التدخين

المعروف عن التدخين أنّه مضرٌ على جميع النواحي، وهو يؤثّر على تساقط الشعر أيضاً وذلك بسبب زيادة نسبة ثاني اوكسيد الكربون في الجسم والمواد السامة التي تقتل بصلة الشعر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية