هذه الحيل ستسهل عملية خسارة الوزن!

شرب الماء مع الحامض الغني بالفيتامين سي

شرب الماء مع الحامض الغني بالفيتامين سي

يعتمد بعض الأشخاص على طرق سهلة وحيل بسيطة لخسارة الوزن فحرق الدهون يحتاج للإلتزام بحمية عذائية وممارسة الرياضة ولكن بعض الحيل الإضافة ستسرّع وتسهّل هذا الإلتزام وستحص على نتيجة سريعة.

يؤكّد خبراء التغذية أن خسارة الوزن تصبح أسهل عندما تعتمد على بعض الأمور التي تشعرك بالشبع الدائم وتحفّز تمثيلك الغذائي وبذلك تصبح قادراً على خسارة الكيلوغرامات بسرعة للوصول للوزن المثالي لذا سنعرض لكم في ما يلي 6 حيل بسيطة لخسارة الوزن:

ias

بدايةً حاول أن تتناول على الاقل تفاحة يومياً ومن المفضّل تناولها صباحاً بعد الفطور فالتفاح يساعد على حرق الدهون وتناول تفاحية يوميّاً يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 10%.

تناول البروتينات بنسبة كبيرة ومن الكربوهيدرات بنسبة أقل والدهون بنسبة قليلة جدّاً وذلك لأن الهضم بحد ذاته يحتاج للطاقة مما يعني حرق سعرات حرارية، والدهون لا تحتاج لإستهلاك الكثير من الطاقة لهضمها، على عكس الكربوهيدرات التي تحتاج 3 أضعاف الطاقة التي تستهلك في هضم الدهون أما البروتينات فتحتاج لـ3 أضعاف الطاقة التي تستهلك في حرق الكربوهيدرات لذا إذا تناولت البروتينات سيستعين جسمك بنسبة أكبر من السعرات الحرارية لهضمها.

يساعد الضحك أيضاً على خسارة الوزن فقد أكدت الدراسات التي نشرت على المجلة الدولية للسمنة أن اهتزازات الضحك تحرق السعرات الحراريّة وتنشط عضلات المعدة.

تناول الفيتامين سي، فهو يساعد على حرق سعرات حراريّة بنسبة 25% أكثر، لذلك يجب تناول المشروبات والمأكولات الغنية بالفيتامين سي قبل التمرين.

إضافة إلى ذلك ينصح الخبراء بشرب كوب من الشاي الأخضر يوميّاً فهو يرفع نسبة التمثيل الغذائي بنسبة 4 إلى 5 بالمئة كما أنه لا يحتوي سوى على سعرتين حراريّتين فقط.

أخيراً وبحسب الدراسة الألمانية الأخيرة، تبيّن أن شرب كوبين من المياه خلال 10 دقائق يرفع من نسبة حرق السعرات الحراريّة بنسبة 30% في الساعة التالية لشربها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية