كيف يمكنك تنشيط الميتابوليزم بطريقة صحية؟

كيفية تنشيط الميتابوليزم بطريقة صحية

كيفية تنشيط الميتابوليزم بطريقة صحية

يعتبر التمثيل الغذائي أو الميتابوليزم، أحد أهم الخصائص لخسارة الوزن، فهو المسؤول عن حرق الدهون التي تدخل جسمك يوميّا، ومن المعروف أن كلّما زادت نسبة حرق هذه الدهون تنخفض نسبة التخزين وبالتالي ينخفض وزنك، ولذلك سنعرض لك أبرز الطرق لتنشيط الميتابوليزم وزيادة حرق الدهون.

ias

إشرب الكثير من المياه

أثبتت الدراسات أن شرب المياه يساعد على تنشيط الميتابوليزم لذا يجب على الأقل شرب 8 أكواب من الماء يومياً وبذلك تضمن زيادة حرق الدهون بنسبة حوالى 30%.

تناول الوجبات الغنيّة بالبروتينات والأوميجا 3

هذا النوع يؤمّن نسبة حرق دهون عالية جدّاً لذا يجب الإعتماد عليه ولكن يفضّل تناول الأنواع التي لا تحتوي على الكثير من الطعام مثل الأسماك المشويّة، بياض البيض المسلوق، الصويا والحبوب.

هذه المأكولات ستساعدك في تنشيط التمثيل الغذائي وزيادة العضلات إذا كنت من محبّي الرياضة.

تناول الفلفل الحار

يعتبر الفلفل من منشطات الميتابوليزم، فهو يساعد في حرق الدهون وزيادة سرعة الدورة الدمويّة، لذا نلاحظ بأن أغلب أخصائيي التغذية يفضلون أن تأكل الشيبس الحار بدلاً من سائر الأنواع.

مارس تمارين الرياضة لتقوية العضلات

فقد أكّدت الدراسات أنّ الرجل الذي يمارس الرياضة ويملك وزن عضلات أكثر، يتمتّع بنشاط أكبر على صعيد التمثيل الغذائي.

النوم

يعتبر النوم واحداً من أهم عوامل تنشيط الميتابوليزم لذا عليك ان تنام لمدة 7 أو 8 ساعات يوميّاً لكي تحرق الدهون أكثر وتتمتع بنشاط دائم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية