5 فواكه تحل محل مستحضرات البروتينات لبناء جسم رياضي!

ابرز 5 فواكه تساعدك لبناء جسم رياضي

ابرز 5 فواكه تساعدك لبناء جسم رياضي

من المعروف أن بناء العضلات يحتاج لتغدية دقيقة وكميّات من المواد الغذائيّة المدروسة، ولعل أبرز البروتينات التي يحتاجها الجسم لتغذية العضلات موجودة في اللحوم والأسماك والدجاج إضافة إلى المشتقّات الحيوانيّة.

لا تحتوي هذه الأنواع من الفاكهة على كميّة كبيرة من السعرات الحرارية ما يساعد على كسب العضلات وحرق الدهون في الوقت نفسه لذا سنعرض أبرزها التي تساعد على بناء العضلات وتغنيك عن تناول البروتينات.

ias
  • تعتبر فاكهة الموز من الثمار الغنيّة بالكربوهيدرات كما أنّها تناسب الرياضيين كونها تساعد على زيادة مخزون الطاقة في الجسم ناهيك عن أنّها غنيّة بالبوتاسيوم والجليكوجين.
  • يمكنك أيضاً تناول التفاح كونه واحداً من أنواع الفواكه المفيدة جدّاً للصحة، ويحتوي التفاح على حمض اليوريك كما أنّه يساعد على حرق الدهون وتحفيز الجهاز الهضمي للعمل بنشاط أكثر.
  • إضافة إلى هذه الفواكه، تشتهر الأفوكا بإيجابيّاتها فهي من الفواكه الغنيّة بالبروتينات الدهون غير المشبعة لذلك يتناول ممارسو رياضة كمال الأجسام هذه الفاكهة بكثرة.
  • البطيخ هو من أنواع الفواكه المفيدة أيضاً ، كونه يحتوي على الكثير من الأحماض كما أنّه مرطّب قوي يخفّف من الجفاف خاصّة للرياضيين الذين يحتاجون لساعات تدريب طويلة.
  • أخيراً، نضيف إلى هذه القائمة التوت البري المجمد، ويباع هذا النوع من الفواكه في المتاجر الكبرى لذلك يصعب وجود بشكل سريع، ولكنّه نوع من الفواكه المهم جدّاً كونه يحتوي على مضادات للأكسدة مما يساعد على خرق الدهون أكثر وتكتّل العضلات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية